PUBANNASR PUBANNASR
الأحد 16 جوان 2019

بدار الثقافة مالك حداد بقسنطينة


إطلاق اسم الفنانة الراحلة حليمة تواتي على مقهى ثقافي
في إطار الاحتفالات الرسمية باليوم الوطني للفنان ، افتتح منذ أيام والي قسنطينة عبد السميع سعيدون المقهى الثقافي  الذي أطلق عليه اسم الفنانة الراحلة حليمة تواتي على مستوى دار الثقافة مالك حداد، بحضور عدد من أفراد أسرتها و وجوه فنية في شتى الطبوع،  عرفانا لإسهامات الراحلة في مختلف الفنون من الموسيقى ، إلى التمثيل في التلفزيون، السينما، و  المسرح و كذا فن الحكاية.
المناسبة كانت فرصة لاستذكار الفنانة حليمة تواتي التي قدمت الكثير للفن بقسنطينة، كما وزع الوالي بطاقات فنان على عدد من فناني الولاية، و كرم مجموعة منهم ، نظير إسهاماتهم الفنية،  على غرار مغنيي طابع العيساوة  و المالوف العربي غزال ، زين الدين بن عبد الله ، زين الدين بوشعالة ،  بودة كمال،  فلة فرقاني و توفيق تواتي ، إلى جانب الشاعر شوقي ريعي ، الممثل نور الدين بشكري ، عازف الناي محي الدين طبوش ، و الممثلين المسرحيين تركي صلاح الدين و حياة خديري ، و كذا الفنان التشكيلي حسان شرفي  و غيرهم من الوجوه الفنية المعروفة على الساحة الفنية القسنطينية.
 و أقيم بالمناسبة معرض يضم عديد الأجنحة من الفنون التشكيلية، المسرح، الشعر و الغناء وجداريه لطلبة ورشة الفنون التشكيلية بدار الثقافة مالك حداد،  إلى جانب وصلات غنائية قدمها كل من الفنان العربي غزال و فرقة البنوتات للفنانة فلة الفرقاني .
و في كلمة ألقاها والي قسنطينة أثنى على دور الفنان داخل مجتمعه ،  و على الإبداعات التي يقدمها طوال مسيرته الفنية من إجل إمتاع الجمهور و إشباع رغباته ، لكن غالبا ما تكون نهايته محزنة ، ما يستدعي الاهتمام به و إيلائه كل الرعاية.
  كما أكد أن إحياء اليوم الوطني للفنان فرصة حقيقية لجمع العائلة الفنية في شتى ربوع الوطن و تكريمها  و استذكار من رحلوا و ما قدموه من عطاءات من أجل إعلاء راية الفن.
هيبة عزيون

    • كلاكسون !

      لم يواجه منذُ سكن أرواح المخلوقات المعدنيّة، ما يواجهه من سوء تقديرٍ في الجزائر وسوء استعمالٍ أخرجه عن وظيفته النبيلة: تنبيه الغافل !والذنب ليس ذنبه قطعاً، لأنّه غير مسؤولٍ عن تواجد النّاس في المكان الخطأ وإصرارهم على...