أوركسترا شباب الجزائر تتألق في العلمة
أحيت بحر الأسبوع المنصرم، «أوركسترا شباب الجزائر»، حفلا موسيقيًا ساهرا، بالمسرح الجهوي لمدينة العلمة، تواصل لأكثر من ساعتين بكثير من البهجة التي خلقتها أجواء المعزوفات المتنوعة. الحفل نشطته مجموعة من الشباب الذين أبدعوا وتألقوا و استحقوا تجاوب الجمهور و إعجابه بكلّ قطعة من المعزوفات التي لامست وجدان وذائقة أبناء المدينة.
توزع على ركح المسرح، ما يقرب 50 عازفا، أبدعوا على مختلف الآلات الموسيقية، وهذا بإشراف وقيادة المايسترو سليم دادا، وقد تميز الحفل بالعديد من المقطوعات الكلاسيكية العالمية لعمالقة الموسيقى في العالم، وكان الأداء بطريقة احترافية، تعكس الجدية والإبداع في العمل وإتقانه من أجل إيصاله إلى الجمهور    بشكل أنيق  ومتألق للجمهور الّذي غصت به القاعة الكبرى للمسرح. ما ميز الحفل أيضا، أنّ المايسترو والفنان والمؤلّف الموسيقي سليم دادا، كان في كلّ مرّة يشرح بإسهاب وبكثير من الفن المقطوعات الموسيقية قبل عزفها، وهو ما ساعد الجمهور على أخذ فكرة وافية عن المقطوعات وأسماء كبار عمالقة الموسيقى الكلاسيكية. يذكر أنّ «أوركسترا شباب الجزائر» تحت قيادة المايسترو سليم دادا وبإشراف الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة  قامت بجولة وطنية لعدد من ولايات الشرق الجزائري، وهذا لتقديم الطبعة الثانية لأوركسترا الشباب التي انطلقت فعالياتها بمدينة جيجل يوم 20 جويلية الجاري، وبعدها جابت بعض المُدن الأخرى من الشرق الجزائري، منها العلمة وبجاية وباتنة، وجاءت هذه الجولة الموسيقية، بعد استفادة المجموعة من تربص موسيقي مدته 10 أيّام.
للإشارة، تقيم «أوركسترا شباب الجزائر”، جولاتها الموسيقية ضمن سلسلة من العروض الثانية، وهذا بعد سلسلة العروض الأولى التي قدّمتها الفرقة منذ تأسيسها في نوفمبر 2018، بمبادرة من المؤلّف الموسيقي سليم دادا وبدعم من وزارة الثقافة والديوان الوطني لحقوق المؤلف في الجزائر.
للتذكير، سليم دادا، وهو موسيقار وملحن وقائد أوركسترا وباحث تابع للمركز الوطني للبحث فيما قبل التاريخ و الأنثروبولوجيا والتاريخ. وقد ألف حوالي عشرة أعمال سمفونية وتمّ تعيينه مُلحنًا مُقيمًا للأوركسترا السمفونية ديفرتيمونتو بإيطاليا، كما تعاون مع أوركسترا أوبرا الجزائر وقد اشترك في العديد من الأعمال الفنية الجزائرية والفرنسية والايطالية.                       نوّارة/ ل

الرجوع إلى الأعلى