كشف الروائي الجزائري واسيني الأعرج عن تحويل روايته “ نساء كازانوفا “ إلى عمل مسرحي قريبا بإشراف المخرج مولاي ملياني. وفي تغريدة له عبر حسابه على فايسبوك ،أكد واسيني أن العمل المسرحي هو رد حقيقي على الذين اتهموا المثقف الجزائري بعدم الاندماج في الحراك الشعبي و المتتبع لإصدارات المثقفين الجزائريين خلال السنتين الأخيرتين، يدرك حجم الرغبة الكبيرة لإحداث التغيير داخل المجتمع، حسبه، مضيفا أن  المخرج قد وقع اختياره على زاوية مهمة من الرواية لإعادة بعثها على خشبة المسرح، وهي لحظة انتشار إشاعة موت كازانوفا لتتسع بعدها زاوية الرؤية في  قالب كوميدي محمل بالسخرية من حالة المجتمع المتعفن بالنهب و الفساد .
و يهدف من خلالها المخرج إلى إعادة وضع الأمور في نصبها الحقيقية ، و قد راهن الروائي على نجاح العمل بإشراف المخرج ملياني الذي أخرج الكثير من المسرحيات و فاز بعدد من الجوائز، بعدما سار بالمسرح نحو مساحات بكر و غير مطروحة بشجاعة كبيرة، وفق رؤى حداثية حيوية، تحاول أن تخلق تواصلا  تفاعليا مع الجمهور.
و العمل منصب حاليا على اختيار الوجوه الفنية القادرة على أداء أدوار المناخات الكوميدية السوداء.                                        هيبة عزيون

الرجوع إلى الأعلى