انطلقت بقصر الثقافة بسكيكدة مساء أول أمس أيام الفرح و المونولوج بمشاركة نخبة من نجوم الفكاهة بالوطن، يتقدمهم الممثل محمد حزيم، زوبير بلحر، مراد صاولي، مفيدة عداس، إلى جانب فرق محلية تضم فنانين كوميديين أمثال سيف الدين بوهة، مولود ، حفيظ، وجمعية الفنانين الأحرار بعزابة.
استهلت التظاهرة التي تحمل شعار “ضحكتكم تجمعنا و تفرحنا”، بعرض مدته 50 دقيقة قدمه الثنائي مولود و حفيظ بعنوان “الخطبة” بقالب فكاهي، يتطرق إلى واقع فتيات ماديات يسعين للزواج من شيوخ يتقاضون معاشات بالعملة الصعبة غير مباليات بفارق السن و كل العوامل الأخرى، و قد تفاعل الجمهور مع الممثلين اللذين صنعا الفرح و البسمة على كل الوجوه.
صعد بعد ذلك على ركح المسرح نجم الغرب الجزائري زوبير بلحر و قدم تحت تصفيقات الجمهور عرضا مستلهما من زيارته الأخيرة للهند تطرق إلى عبادة السكان للأوثان والمجسمات المادية،  وسافر معه الحضور إلى الهند و عاش معه مواقف مضحكة جمعته بمواطنين هنود. و لم يلبث بلحر أن عرج إلى تجربته في أحد برامج اكتشاف المواهب الفنية بلبنان، و تطرق في قالب فكاهي إلى تميز هذا البلد بجمال نسائه،مشيرا إلى أن جمالهن ليس دائما طبيعيا بل يرتبط أحيانا بعمليات التجميل التي يخضعن لها في مختلف أعضاء الجسم، و تجاوب الحضور مع العرض لحد ذرف الدموع من شدة الضحك.
بالمقابل أعاب الحضور على المنظمين تأخر العروض عن موعدها المحدد بأزيد من ساعة، حيث انطلق أول عرض بعد الساعة الخامسة مساء، بينما أعلن عن انطلاقه على الساعة الرابعة.
و من المنتظر أن تتواصل العروض إلى غاية اليوم، و خلال حفل الاختتام سيتم تكريم الممثل القدير محمد حزيم ،كما  قال للنصر مدير قصر الثقافة نور الدين بودماغ.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى