أسدل الستار أمس الأحد من ولاية سعيدة على فعاليات الطبعة 52 للمهرجان الثقافي الوطني لمسرح الهواة،  بتكريم الفنان المسرحي الراحل مختار عثماني،  بتنظيم مائدة مستديرة تناولت أعمال الراحل بالنقاش و التحليل.
و كانت إدارة المهرجان قد أقامت الحفل الختامي ليلة السبت بولاية مستغانم، بتكريم الفائزين بجوائز المهرجان، حيث عادت الجائزة الكبرى للمهرجان و أحسن عرض متكامل التي تحمل اسم سي الجيلالي بن عبد الحليم لمسرحية «الخيش و الخياشة «لجمعية نجدة شباب الباهية من ولاية وهران، و إخراج فارس عبد الكريم و تمثيل فرقة ملائكة الخشبة ،  و على مدار خمسة أيام من المنافسة، عرفت مشاركة 12 فرقة مسرحية من مختلف ولايات الوطن.
 شهد الحفل الختامي الإعلان عن أسماء الفائزين حيث افتك المخرج  فيصل بوناصر جائزة  أحسن مخرج عن عمله «تذكرة عودة إلى قرطبة» للجمعية الثقافية للمسرح آفاق الجنوب من ولاية الأغواط وجائزة أحسن نص للكاتب الجيلالي العوفي عن نص «المكتوب» لجمعية مصطفى كاتب من ولاية مستغانم.
 عن فئة الممثلين حاز الممثل محمد بريك شاوش  من جمعية المنارة الثقافية قورصو لولاية بومرداس، على جائزة أحسن دور رجالي ، فيما عادت جائزة أحسن سينوغرافيا لمسرحية «براغيث» من إخراج وليد عبد اللاهي، فيما فازت مناصفة  بجائزة أحسن أداء نسائي كل من الممثلة ليلى بن عطية من جمعية وجوه للمسرح و الفنون الدرامية من ولاية البليدة، و الممثلة يسرا عازب من جمعية حركة مسرح قليعة لولاية تيبازة.
كما تقاسمت كل من تعاونية ماشاهو أفرحانن من تيزي وزو و جمعية مناهل من بسكرة ، جائزة لجنة التحكيم التي تم إدراجها لأول مرة خلال هذه الطبعة و حملت اسم الفنان الراحل عمر البرناوي الذي كان أول رئيس لجنة تحكيم للمهرجان .
هيبة عزيون

الرجوع إلى الأعلى