قررت محافظة معرض الجزائر الدولي للكتاب “ سيلا” تمديد آجال المشاركة في مسابقة أفضل ملصق للدورة ، إلى 15 سبتمبر بعدما أن كان مقررا في نهاية شهر أوت المنصرم،  على أن يتم الإعلان عن اسم الفائز في 22 من الشهر الجاري.
حسب بيان صادر عن محافظة المهرجان  نشر في موقعها الإلكتروني ، فإن قرار تأجيل تاريخ استقبال المشاركات، جاء  بناء على الإقبال الكبير للراغبين في الترشح لهذه المسابقة  الوطنية التي أعلنت عنها الإدارة في وقت سابق، و التي تتمحور حول أحسن ملصقة للطبعة 24 لصالون الجزائر الدولي للكتاب، و هي مفتوحة لكافة المصممين الجزائريين القاطنين بالجزائر وطلبة مدارس الفنون الجميلة بالجزائر.
 و حددت مجموعة من الشروط في ما يتعلق بالملصق الذي يعكس شعار الطبعة  الجديدة لصالون الكتاب ،» الأدب و التاريخ «، و يجب أن تتوفر في المترشح أيضا جملة من الشروط ،و سيتم الإعلان عن نتائج المسابقة التي قدرت جائزتها بـ 15 مليون سنتيم، طبقا للإعلان الجديد، يوم 22 سبتمر القادم، عوض 15 منه لغلق باب الترشيحات.
وتعتبر مسابقة الملصقة الإشهارية لصالون الجزائر الدولي للكتاب، جديد هذه الطبعة 24 ، التي يسعى من خلالها المنظمون إلى إشراك الجمهور الواسع في هذه الفعالية الثقافية و الفكرية الأضخم بالجزائر، و التي ستعرف مشاركة كبيرة لدور النشر الوطنية و العربية ، و كذا الأجنبية.
هيبة عزيون

الرجوع إلى الأعلى