اختتمت أمس بدار الثقافة مولود معمري لمدينة تيزي وزو ، فعاليات الطبعة الرابعة لصالون الطفل، التي تضمنت على مدار خمسة أيام كاملة، عدة نشاطات تثقيفية وتربوية وترفيهية خاصة بالأطفال الصغار.
صالون الطفل الذي نظتمه مديرية الثقافة لولاية تيزي وزو، بالتنسيق مع المؤسسات الثقافية التابعة للقطاع، و بمشاركة مديرية التربية الوطنية والحركة الجمعوية ومديرية النشاط الاجتماعي والتضامن الوطني، تميز بتدشين صالون للكتاب عبر مختلف الفضاءات الثقافية بالولاية، منها المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية والمركز الثقافي معطوب لوناس بعين الحمام، وملحقة دار الثقافة بعزازقة، كما تم تخصيص جناح لبيع الكتب الخاصة بالأطفال و الشباب ، إضافة إلى الأدوات المدرسية والكتب، بمشاركة دور النشر التي تنوّعت مؤلفاتها التي عرضتها في هذا الحدث الثقافي.
كما ضم صالون الطفل في طبعته الرابعة عدة معارض خاصة بإنجازات الأطفال الصغار في مختلف المجالات، و تم خلال طبعة هذه السنة فتح ورشة للرسم والألوان خاصة بالأطفال المعاقين ذهنيا التابعين للمركز النفسي البيداغوجي تادميت في دائرة ذراع بن خدة.
بالموازاة مع ذلك تم تخصيص ورشة للسلامة المرورية أطرتها مصالح أمن ولاية تيزي وزو، إلى جانب تقديم عروض بهلوانية وألعاب تربوية من تنشيط جمعية «الشطار الصغار» ، إضافة إلى معرض للنشاطات العلمية من توقيع جمعية «أيان» لمنطقة عزازقة  ومعرض خاص بتاريخ الألعاب التقليدية.
أما قاعة سينيماتيك فقد احتضنت أفلاما خاصة بالأطفال الصغار، في حين قدمت على ركح المسرح الجهوي كاتب ياسين عروضا مسرحية من بينها مسرحية «الطفل العنيد» .
كما تخللت البرنامج المسطر، عدة ورشات بيداغوجية للقراءة والكتابة والألعاب التربوية والأشغال اليدوية و الرسم، و تم في ختام الصالون توزيع كتب كهدايا على الأطفال المشاركين في الورشات.منظمو الصالون سطروا عدة أهداف في مقدمتها تشجيع الأطفال الصغار على الإبداع والقراءة و صقل مواهبهم، كما أنه حضرهم للدخول المدرسي بمعنويات مرتفعة.
سامية إخليف

الرجوع إلى الأعلى