احتضن مساء أمس مسرح الحاج محمد الطاهر الفرقاني بقسنطينة، العرض الشرفي لمسرحية « المؤلف» ، التي تسلط الضوء على موضوع الملكية الفكرية، من خلال تناول قضية الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة مع كاتب حول ملكية نص مسرحي.
العرض الذي قدم بطابع كوميدي تراجيدي في مدة ساعة و نصف،  يحكي قصة استدعاء الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة لكاتب بغرض التحقيق معه بخصوص نص مسرحي، يُعتقد بأنه سرقه، غير أن الكاتب يسعى بكل الطرق لإثبات ملكية النص،  فيحدث صراع بين المحقق الذي لعب دوره الممثل مراد فيلالي و الكاتب الذي تقمص شخصيته سعيد بوالمرقة، ينتهي  باسترجاع المؤلف حقوقه الفكرية.
 و  شارك في  الأداء إلى جانب مراد فيلالي و السعيد بوالمرقة،  كل من أحمد حمامص و الممثلة  نجلاء طارلي، فيما أشرف على موسيقى المسرحية عبد العظيم خمري . العمل من إنتاج الديوان الوطني للحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة و بمساهمة مسرح الحاج محمد الطاهر الفرقاني بقسنطينة و جمعية الستار الذهبي.فيما  قام سعيد بوالمرقة بكتابة النص،   و أشرف المخرج و الممثل كريم بودشيش على تصميم العرض المسرحي، الذي يهدف حسب ما أكده هذا الأخير للنصر للتحسيس و توعية الكتاب و الفنانين  بضرورة تسجيل أعمالهم على مستوى الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة لتجنب المساءلات و الوقوع في مشاكل لا تحمد عقباها.
أسماء ب 

الرجوع إلى الأعلى