نظمت أمس السبت، دار «ميديا بلوس» للنشر بقسنطينة بيعا بالإهداء للكاتب صالح شكيرو عن روايته الجديدة «هل تذكرتني»، بعد بيع بالإهداء لكتاب الصحفي يزيد وهيب حول اللاعب الأسطوري أحسن لالماس في نفس اليوم.
ووقع الصحفي يزيد وهيب، الكاتب ورئيس القسم الرياضي بجريدة الوطن الناطقة بالفرنسية كتابه «أحسن لالماس الأسطورة» في الدار بوسط مدينة قسنطينة، حيث أوضح لنا أنه يؤرخ لمحطات مختلفة من حياة اللاعب في الفريق الوطني وفي البطولة الوطنية، لكنه نبه إلى أن الكتاب يؤرخ في نفس الوقت لجميع اللاعبين الذين عايشوا الفترة الزمنية التي برز فيها لالماس.  
أما الكاتب صالح شكيرو، المقيم في كندا، فقد وقّع روايته الأخيرة الموسومة بـ»هل تذكرتني» أين يتطرق فيها لموضوع المصالحة الوطنية، حيث قال في تصريح للنصر أنه اعتمد على طريقة جديدة في الكتابة، في حين أكد أن الموضوع ما زال راهنيا بالنسبة للجزائريين. وقد تقربت من المكتبة مجموعة من القراء، حيث تبادلوا أطراف الحديث مع الكاتبين حول العنوانين، ومن بينهم مهتمون بكرة القدم تحدثوا إلى يزيد وهيب، في حين أكد لنا صالح شكيرو، صاحب رواية «إمبراطورية الرمال» الشهيرة، أن أول عرض لروايته كان في المعرض الدولي للكتاب بالعاصمة في طبعته الأخيرة، ولاقت أصداء جيدة لدى من قرؤوها.
سامي .ح

الرجوع إلى الأعلى