فاز الشاعر الجزائري محمد بوثران بالجائزة الثانية في الشعر خلال منافسات جائزة الشارقة للإبداع العربي، عن مجموعته «كفن واحد و أكثر من قبر»، و فازت مواطنته الروائية أمينة معنصري بالجائزة الثالثة مناصفة، عن روايتها «جوانوفيل» مع علياء علي أبو العلا البنهاوي عن روايتها «أغاني القاهرة ـ بغداد».
 أعلن أمس محمد إبراهيم القصير، الأمين العام لجائزة الشارقة للإبداع العربي عن أسماء الفائزين في الدورة 23 للجائزة، البالغ عددهم 19 فائزا، في الحقول الأدبية الستة الشعر، والقصة، والرواية، والمسرح، وأدب الطفل، والنقد.
وقد فاز الجزائريان محمد بوثران و  أمينة معنصري بالجائزة الثانية والثالثة، في مسابقة الشعر وفي مجال الرواية، حيث توج الشاعر الجزائري  محمد بوثران بالمرتبة الثانية عن مجموعته « كفن واحد، وأكثر من قبر»، فيما نالت الروائية أمينة معنصري الجائزة الثالثة مناصفة عن روايتها «جوانوفيل» وعلياء علي أبو العلا البنهاوي من مصر عن روايتها «أغاني القاهرة _ بغداد».
و تربع 7 فائزين من مصر على بقية الجوائز البالغ عددها 19 جائزة وسبق للشاعر محمد بوثران، ابن ولاية سكيكدة، أن حصدت قصيدته «كأنه هو» الجائزة الأولى لمسابقة المنارة الشعرية في وصف جامع الجزائر، التي نظمتها الإذاعة الجزائرية، بالتعاون مع الديوان الوطني لحقوق المؤلف و حقوق المجاورة، وهي المسابقة التي احتل فيها بوثران المرتبة الأولى بين 1120 مشارك .
أما الفائزة بالجائزة الثالثة في الرواية معنصري أمينة، فهي من مدينة عنابة، تبلغ من العمر 22 سنة، طالبة جامعيَة، تخصص طب، بجامعة عنابة، وسبق لها أن شاركت بعمل روائي في مسابقة كتارا للرواية بقطر.                       ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى