أعلنت دار الثقافة الشهيد قنفود الحملاوي لولاية المسيلة أمس، عن تنظيم الطبعة الأولى من المسابقة الولائية " الكروان "في أواخر الشهر الجاري، في إطار البرنامج الثقافي و الفني لسنة 2020 ، و تهدف المسابقة إلى اكتشاف أحسن الأصوات الطربية بالولاية، التي من شأنها أن تحمل مشعل الأغنية الأصيلة ذات الطابع المحلي،  و كذا الوطني، إلى جانب  الأغاني الطربية العربية في المستقبل.
المسابقة الولائية "الكروان" التي يجري التحضير لها، ستنطلق ابتداء من 20 فيفري الجاري، و ستفتح المجال أمام المواهب الذين تتراوح أعمارها بين 16 و 35 سنة، للمشاركة في ثلاث دورات كاستينغ، يتم إثرها جمع الفائزين في كاستينغ نصف نهائي، يتأهل من خلاله 06 فائزين يتنافسون على لقب الكروان في حفل ختامي تحدد موعده لاحقا دار الثقافة.
مدير دار الثقافة فؤاد عدوي، أوضح للنصر أنه تم ضبط النظام الداخلي للمسابقة بدقة، و يشترط في المشاركين من الجنسين الذين لا تتجاوز أعمارهم 19 سنة، تقديم تصريح أبوي كتابي و ألا يتعدى مقطع الأغنية التي يشارك بها في الكاستينغ 10 دقائق.
و ذكر أن لجنة تحكيم يشرف عليها أساتذة مختصون في فن الغناء، ستختار الأغاني، مضيفا أن قرارات لجنة التحكيم غير قابلة للطعن، و سيتم تخصيص جوائز قيمة للفائزين بالجوائز الست الأولى، كما أكد.
    فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى