نظم مساء أمس الأول  بالجزائر العاصمة حفل موسيقي تقليدي ياباني «واقاكو ميابي» (طبل و ناي) من إحياء المغنية هارا يوشيكو في الطبل و كوجيمو يوكو في الناي الياباني أمام جمهور غفير.
و اعتلى الثنائي النسوي مرتديا زي كيمونو أحمر و أسود تحت تصفيقات الجمهور، منصة قاعة ابن زيدون بديوان رياض الفتح التي اكتست الألوان اليابانية التقليدية من خلال ديكور بستائر يابانية مصفوفة خطيا مزينة بقطع حرير بنفسجية.
و خلال ساعة من الزمن، قدمت الفنانتان أمام الجمهور نحو عشر مقطوعات موسيقية في الطابع الياباني التقليدي تصور مختلف وضعيات الحياة الريفية.و تضمن برنامج هذه الأمسية الذي استقطبت جمهورا متناسقا يميل إلى الثقافة اليابانية معزوفات عديدة منها «تاو بار بازارا آكي و كوازومي» و»كاغاري دانغاكو من طرف طوكي طاطارا» و «بوشياوازي تايكو» وأخرى.
وقد نجح الثنائي الموسيقي الياباني في أن يصور بموسيقاه الشعبية الحياة الريفية التقليدية  مثل «الطبخ بالخزف» و «حفل بهيج ينشطه صيادون» بالإضافة إلى موسيقى «ناروتو» وهو شريط مرسوم.وقد خص فيما بعد الثنائي هارا ياشيكو وكوجيما يوكو الجمهور بمفاجأة استحسنها الحضور  بحيث أدتا معزوفتي «فييستا» و»ديزيرت روز» المستلهمة تواليا من الأغنيتين المشهورتين لفرقة البحارة «يا لولاد ديرو حالا» و الثنائي ستينغ-مامي.
وبعد أن أمتع الحضور بمعزوفاته خرج الثنائي بعد الحفل خارج الركح والقاعة تماما نحو الخارج حيث شكل مع الجمهور حلقة وواصل عزفه لإمتاع الجمهور.   من جهة أخرى تفاعل الثنائي الموسيقي كثيرا مع الجمهور الذي استمتع ببرنامج هذا الحفل الذي حضرته البعثة الديبلوماسية اليابانية المعتمدة في الجزائر.يذكر أن حفل «واقاكو ميابي» (طبل وناي) نظمته سفارة اليابان وقد برمج لعرض وحيد بالجزائر العاصمة.

الرجوع إلى الأعلى