المسرح الوطني ينقل عروضه عبر يوتيوب و فايسبوك   
أعلنت إدارة المسرح الوطني الجزائري محي الدين بشطارزي عن برنامج تفاعلي، تم تسطيره للبث عبر موقع المؤسسة الإلكتروني، وصفحتها على فايسبوك، بالإضافة إلى منصة يوتيوب، وذلك لمواكبة حالة العزل التي فرضها انتشار وباء كورونا، و غلق أبواب الركح أمام الجمهور مؤقتا.
و يشمل البرنامج التفاعلي نشاطات فنية، فكرية وثقافية من بينها عروض مسرحية و أخرى حكواتية موجهة لفئة للأطفال، ستبث  ابتداء من الساعة العاشرة و النصف صباحا عبر قناة يوتيوب الخاصة بالمسرح، إضافة إلى بث يومي على الساعة السادسة مساء لعروض مسرحية موجهة إلى الكبار، مع توفير إمكانية التفاعل و إرسال قراءات حول العروض التي يتم بثها لاختيار أحسنها، وتسليم جوائز لأصحابها وذلك عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمسرح.
أما الفترة الممتدة من التاسعة إلى العاشرة، فقد خصصت لمنتدى المسرح على صفحة فايسبوك الرسمية، الفضاء الجديد الذي يفتح المسرح الوطني من خلاله باب النقاش مع الممارسين والمتابعين والنقاد والباحثين في مجال الفن الرابع، و لتقييم بكل موضوعية العروض المسرحية.
ومن جهة أخرى يعلن المسرح الوطني عن تنظيم مسابقة للكتابة المسرحية تخص فئة الأطفال والفتيان الذين تتراوح أعمارهم ما بين 06 إلى 16 سنة، حول موضوع «الوقاية من فيروس كورونا»، تهدف إلى دعم المواهب وفتح المجال للتنافس الأدبي والفني، وإبراز الدور الإيجابي للمسرح في محاربة تفشي انتشار الفيروس، والإسهام في تشجيع الأطفال على الكتابة المسرحية، وغرس روح المنافسة الشريفة بين المبدعين الصغار.
 ومن أبرز العروض التي سينطلق بثها بداية من الأحد القادم، «صديق البيئة»، «بوفرطوطو و العسل»، «جيل الإنترنت»،» طرشاقة» ، «أرلوكان»، «جي بي أس» و كذا مسرحيتي «سليمان اللك» و «محاكمة».

الرجوع إلى الأعلى