أطلق النادي الأدبي «آثار العابرين» بوهران الذي يشرف عليه الكاتب روان علي شريف، مسابقة أدبية جهوية بعنوان «الصيف الأدبي» ، شعارها «الكتابة في زمن الحجر»، وسيتم استقبال المشاركات المبدعين إلى غاية أكتوبر القادم، ليتم الإعلان عن الفائزين، وتكريمهم، تزامنا مع الاحتفالات المخلدة للثورة التحريرية في الفاتح نوفمبر المقبل.
وتأتي هذه المسابقة التي تنظم تحت رعاية مديرية الثقافة بوهران، لإخراج الإبداعات الأدبية للشباب الذين ينجزون أعمالا في ظروف الحجر الصحي، ولا يجدون متنفسا لإخراجها للعلن، بالنظر لتوقف مختلف الأنشطة الثقافية والإبداعية على المستوى العالمي و ليس في الجزائر فقط.
حسب منظم الحدث الكاتب روان علي شريف، فإن المسابقة كانت في البداية ولائية لتعذر استقبال الفائزين من خارج الولاية في ظروف الحجر الصحي، لكن تهاطلت الطلبات على النادي، وتم توسيع المشاركة إلى بعض الولايات الغربية على أن يتحمل الفائز تكاليف التكفل بنفسه.
وأوضح المتحدث في منشوره عبر صفحة فايسبوك، أن الهدف من هذه المسابقة هو اكتشاف المواهب في مختلف الأجناس الأدبية، مثل القصة القصيرة، الخاطرة والشعر بكل أنواعه و طبوعه، والعمل مستقبلا على تأطير الفائزين بجوائز «وسام الصيف الأدبي»، وهذا بعد أن تفصل لجنة التحكيم في الأعمال. وأشار المنشور أن قراءة اللجنة المتكونة من أدباء و مختصين غير قابلة للطعن.                                 بن ودان خيرة

الرجوع إلى الأعلى