تم الإعلان عن ميلاد أول منظمة جزائرية لكتاب السيناريو، برئاسة الكاتبة و السيناريست السيدة حورية خذير، التي نشرت بيانا تأسيسيا يوضح أهداف المشروع.
المنظمة التي ستنطلق رسميا في تجسيد نشاطاتها خلال الأيام القليلة المقبلة، أنشأها، حسبما جاء في بيانها التأسيسي، فريق من كتاب السيناريو في السينما و التلفزيون بالجزائر، و سيتم فتح مكاتب تابعة للمنظمة عبر 15 ولاية، لتشمل لاحقا باقي ولايات الوطن.
و تهدف، كما جاء في البيان، إلى مساعدة الشباب الهاوي و الناشط في مجال كتابة السيناريو، من خلال العمل على صقل مواهبه، و التركيز على التكوين الذي طالما شكل عائقا أمام هذه الشريحة .
و تسعى أيضا المؤسسة لتكون فضاء لعشاق السيناريو و مبدعيه، عبر تبادل الخبرات و المعارف، للرفع من مستوى الكتابة في الجزائر، كما تسعى لأن تشكل مركزا فعالا لخلق تبادل ثقافي و فكري، بين شركاء تجمعهم نفس الأفكار و التطلعات للرقي بهذا الفن.
كما يشكل اكتشاف المواهب و توجيهها من بين أهم الأهداف السامية للمنظمة، و ذلك عبر العمل على  التكثيف من الدورات التكوينية لتطويرها، و لتعطي دفعا لتخصص كتابة السيناريو، و كذا ربط علاقات بين الشركاء من هيئات وصية، قنوات تلفزيونية، مؤسسات الإنتاج السمعي و البصري، إضافة إلى الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة، حسب ذات البيان.
إ.زياري

الرجوع إلى الأعلى