برمجت، المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري، فيلم «علاقات موازية» للمخرج سليم بويحي،  للبث يومي العيد عبر قنواتها، بعد سنوات من انتاجه و بقائه في الدرج، ما جعل الممثلين المشاركين في هذا العمل الدرامي، يعتبرون قرار إدارة التلفزيون والبرمجة ببثه بمثابة رفع الحجر عنه، خاصة و أن القرار تزامن مع جائحة كورونا، و ترقب القرارات المتعلقة بالحجر و توصيات الوقاية .
و أكدت بطلة هذا الفيلم الممثلة مريم زبيري، أن الجهة المنتجة تلقت الموافقة على بث العمل عبر قنوات التلفزيون الجزائري، و برمجته خلال يومي عيد الأضحى على جزأين، عبر القناة الأرضية و القناة الثانية الناطقة بالأمازيغية و القناة السادسة، بعدما بقي في أدراج المؤسسة منذ أكثر من أربع سنوات.
تم تصوير الفيلم و إنتاجه سنة 2016، بمشاركة كوكبة من الممثلين الشباب البارزين في الساحة الفنية، منهم حورية بهلول التي تتقاسم البطولة مع الممثل جمال لابري، بالإضافة إلى صونيا بوشلوخ وآمال بلهميسي و غيرهم من الممثلين الذين تركوا بصمتهم في العمل.
و يجسد هذا الفيلم الدرامي الذي كتبت السيناريو الخاص به منال بن هلال، قصة واقعية و تراجيدية من عمق المجتمع، و تتسارع فيه الأحداث و المشاهد، انطلاقا من علاقة بين شاب و فتاة، ثم توجه الشاب إلى أسرتها لطلب يدها لتصبح شريكة حياته، لتتحول قصة الحب و الخطوبة إلى جريمة قتل يرتكبها والد الفتاة، بعد اكتشاف خيانته لها مع أختها.
و تتطور أحداث الفيلم بعد سنوات من الحادثة، إلى استحضار  مواجع الفتاة التي كانت طرفا في الخديعة ضمن مشاهد درامية محبوكة، تتولى فيها صحفية، مهمة الكشف عن تفاصيل القصة و الجريمة، لتنتهي برسائل مؤثرة عن عواقب الخيانة الزوجية على المجتمع و أهمية الثقة و الصدق في أي علاقة، و بالأخص العلاقات الزوجية التي تحتاج إلى صيانة و تطهير من الشوائب التي تعكر صفوها، و الحرص على الوفاء و الثقة  المتبادلة .
عثمان/ ب

الرجوع إلى الأعلى