أعلن المسرح الوطني، محي الدين بشطارزي، عن غلق باب المشاركة في مسابقة أحسن مشهد تمثيلي حول عروض مسرحية من إنتاجه، غدا الموافق ليوم 10 سبتمبرالجاري.
 و جاء في بيان صادر عن إدارة المسرح، أن المنافسة أطلقت شهر جويلية الفارط، تزامنا و إحياء الذكرى المزدوجة لعيدي الشباب و الاستقلال تحت شعار «مسرحنا غال...و وطننا عال»، من أجل إبراز المعاني السامية المرتبطة باستقلال الجزائر، و دلالات وفاء جيل الاستقلال، خاصة من فئة الشباب، تجاه الوطن و الحفاظ على العهد.
كما أن المبادرة تهدف إلى تحفيز الإبداع لدى فئة الشباب، و منح الفرصة للموهوبين لإطلاق العنان لإبداعاتهم، علما أن الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى سيحصلون على جوائز مالية تقدر بـ 100 ألف دينار للمرتبة الأولى، 60 ألف دينار للمرتبة الثانية، فيما ينال صاحب المرتبة الثالثة مبلغ 40 ألف دينار جزائري.
أما طريقة المشاركة، فتكمن في تقليد أو محاكاة مشاهد من أعمال مسرحية من إنتاج المسرح الوطني، تم عرضها في إطار منصات المسرح الافتراضية على الصفحة الرسمية للمسرح على فايسبوك، و قناة يوتيوب، كمسرحية «سي قدور المشحاح»، «الأجواد»،»القراب و الصالحين»، «ريح السمسار»و «قالوا لعرب قالوا».
إ.زياري

الرجوع إلى الأعلى