نشرت النجمة الشابة كنزة مرسلي عبر حسابها الرسمي على موقع انستغرام، صورة لها و هي ترتدي الزي التقليدي العاصمي الأنيق، و أرفقتها بتهنئة بمناسبة المولد النبوي،
و اختارت في منشور خاص مليء بالحنين، أن تعود بذاكرتها إلى الاحتفالات بالمناسبة عندما كانت طفلة صغيرة.
و كتبت النجمة «لكل منا ذكريات طفولة في المولد النبوي الشريف، وليمة العشاء ضرورية في الجزائر بهذه المناسبة، لكن الأطباق تختلف من منطقة إلى أخرى، فهناك مناطق تحضر الكسكسي و أخرى تحضر الشخشوخة، في حين تفضل أخرى الرشتة..إلخ، و كانت بنات الحي و من بينهن أنا طبعا، نجتمع في السهرة على ضوء القمر ، و نشعل الشموع و نغني مديح «زاد النبي و فرحنا بيه» و غيره من الموروث الشعبي الجزائري. و نستيقظ في اليوم الموالي على رائحة الطمينة. كم اشتقت إلى تلك الأيام .و أنتم كيف كانت أجواء الاحتفال بالمولد في طفولتكم ؟ و ما هي عادات الاحتفال بالمناسبة في كل دولة؟ ..شاركوني».
و شاركها فعلا الكثيرون عاداتهم و ذكرياتهم بالمناسبة،  و كانت ترد و تعلق بفرح و حماس عليها.
في حين اختارت الممثلة الشابة سهيلة معلم، أن تطل على جمهورها في المولد النبوي و ابتسامة عريضة على شفتيها و هي ترتدي لباسا تقليديا أزرق اللون، كما بدت في الصورة التي نشرتها عبر حسابها في موقع التواصل انستغرام.
و كانت الفنانة جالسة ببيتها أمام سينية كبيرة مزينة بالشموع الملونة و الفوانيس، و مليئة بأصناف الحلويات و الفواكه و الطمينة التي تحضر في عديد البيوت الجزائرية في هذه المناسبة الدينية، و كتبت «مولد نبوي شريف. أعاده الله علينا و عليكم و على جميع الأمة الإسلامية باليمن و البركات..»
و  التقت المغنية الشابة منال حدلي، بجمهورها من خلال فيديو صورته بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف، و كانت ترتدي لباسا تقليديا أخضر اللون و فضفاض، وسط ديكور خاص بالمناسبة ، و بعد أن هنأت الجميع بالمناسبة الدينية أدت نشيد «زاد النبي و فرحنا بيه»بصوتها الجميل.
و قدم نجم الكوميديا صالح أوقروت تهانيه بالمناسبة الدينية، عبر حسابيه في انستغرام و فايسبوك، و نشر صورة له و هو في بيته يرتدي لباسا تقليديا، و يجلس أمام سينية كبيرة مرصعة بالشموع و الحلويات التقليدية.


و اختارت الممثلة بشرى عقبي أن تنشر عبر حسابها في انستغرام صورها رفقة ابنتيها، و هي ترتدي الزي العاصمي، مبرزة  طمينة المولد، مقدمة خالص التهاني لمتابعيها و كل الشعب الجزائري.
في حين اختارت النجمة آمال بوشوشة أن تهنئ جمهورها عبر  حسابها في انستغرام ناشرة صورتها و هي ترتدي فستانا أحمر و ترسم ابتسامة مشرقة على وجهها.
و اختار المغني كادير الجابوني نفس اللون لسترته، في الصورة التي نشرها عبر حسابه بنفس الموقع، مقدما تهانيه للجميع و هو ينزل من منزل تقليدي جزائري عتيق.
في حين قدمت داليا شيح تهانيها بالمناسبة من خلال فيديو بعنوان «توحشت ريحة البلاد» ظهرت فيه و هي تبكي معلقة بأنها تحتفل للعام الرابع على التوالي بالمولد النبوي، بعيدا عن عائلتها و بلدها الجزائر، مؤكدة  اشتاقت إلى عائلتها و الأطباق التقليدية الجزائرية التي تجيد تحضيرها، لكنها ليست بمذاق تلك التي تحضر ببلادها، نظرا لعدم توفر البهارات و المكونات التقليدية.  
ق.م 

الرجوع إلى الأعلى