أعلنت مؤخرا، الجمعية الولائية "أطلس فن للشباب و الثقافة و فنون العرض" لولاية النعامة، أنها تستعد لتنظيم الطبعة الثانية لأيام الأطلس الوطنية للفيلم القصير، برعاية وزارة الثقافة.
و أوضحت الجمعية في بيان نشرته على صفحتها الخاصة عبر موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، أن التظاهرة من المتوقع أن تنظم خلال الفترة الممتدة من 28 إلى 31 ديسمبر المقبل، بالشراكة مع دار الثقافة أحمد شامي لولاية النعامة، و بإشراف من مديرية الثقافة لذات الولاية.
و تشمل المسابقة نوعين من الأفلام، تتمثل في الأفلام القصيرة الوثائقية و الروائية، التي لا تتجاوز مدتها 30 دقيقة، بينما يسمح بمشاركة الأفلام الروائية التي لا تتجاوز مدتها 10 دقائق خارج المسابقة، بشرط أن يكون الفيلم قد أنتج و أخرج بعد الفاتح من جانفي 2018.
بيان الجمعية، أوضح أيضا أنه سيتم انتقاء 10 أعمال من كل من الأفلام الوثائقية و القصيرة للمشاركة في المسابقة، و حدد يوم 20 نوفمبر المقبل كآخر أجل لتسليم الأفلام المشاركة، التي تتولى تقييمها لجنة تحكيم مكونة من مختصين في المجال.
و من المنتظر أن يحصل الفائزون على جوائز تشجيعية، قدرت قيمة الجائزة الأولى في النوعين من الأفلام بـ5 ملايين سنتيم، بينما يحصل الفائز بجائزة أحسن إخراج للفيلم الوثائقي و الروائي على مبلغ 4 ملايين سنتيم.
إ.زياري

الرجوع إلى الأعلى