جائحة كورونا تنعش الزيارات الافتراضية لمتحف سيرتا
 كشف رئيس مصلحة التنشيط و البيداغوجيا و الإعلام بالمتحف العمومي الوطني سيرتا، بقسنطينة عن  تزايد كبير و تفاعل ملحوظ  مع الصفحة الرسمية للمتحف عبر موقع فايسبوك، و مختلف المنصات و الفيديوهات التعريفية بالمتحف .
و أكد المتحدث للنصر، أن هذه  الزيارات الافتراضية  تزايدت  بشكل كبير  خلال فترة الحجر المنزلي ، و سجل تفاعلا كبيرا مع العروض الافتراضية التي تخصصها إدارة المتحف،  لاطلاع الجمهور  على  تاريخ المتحف ، حيث تم طرح حوالي  33 فيلما و فيديوهات  تعريفية  بالتراث الثقافي المادي.
 و فاقت متابعة فيلم «قسنطينة عبر العصور» مثلا، أكثر من 15000 مشاهدة خلال أسبوع واحد، و لا تزال هذه العروض متوفرة بشكل دائم عبر صفحة المتحف العمومي الوطني سيرتا في فايسبوك و لا يزال الجمهور يستحسن و يتفاعل مع هذه المبادرة التي قربت المتحف من جمهوره ، خاصة محبي التاريخ و الآثار، و كل ماله علاقة بالحضارات القديمة .
و أضاف المتحدث أن المتحف يقترح عدة أفلام و فيديوهات من إعداده، للتعريف به، و اقتراح جولة سياحية بين أحضان حديقته، و كذا فيديو تعريفي حول نشأته و مجموعات الفسيفساء التي يضمها. إلى جانب أعمال للتعريف بقاعات المتحف، على غرار قاعة الفن الإسلامي و قاعة الفنون الجميلة و قاعة الفنانين الجزائريين و  القاعة النوميدوـ بونية بمتحف سيرتا ،  و فيديو لتسليط الضوء على مكتبة متحف سيرتا العتيقة ، في إطار سلسلة المحاضرات التفاعلية عبر الإنترنت، المنظمة من طرف وزارة الثقافة منذ شهر أفريل الماضي.
كما تم تنظيم مسابقة «ورشات الرسم في منازلكم» مخصصة للأطفال، عرفت تجاوبا  و مشاركة معتبرة للبراعم.                 هيبة عزيون

الرجوع إلى الأعلى