10عروض تتنافس على جائزة المهرجان الجامعي للمونولوج
تتنافس 10 عروض مسرحية، على جائزة المهرجان الوطني الجامعي للمونولوج في طبعته الثامنة، والذي تحتضنه جامعة الوادي هذه الأيام، من تنظيم مديرية الخدمات الجامعية وبمشاركة 9 ولايات.

و أكد محافظ المهرجان الوطني الجامعي، المولودي شوشاني، للنصر، أن لجنة التحكيم المكلفة بانتقاء العروض، استقبلت 25 عرضا مسرحيا يمثل مختلف جامعات الوطن، اختيرت منها 10 تنشط الطبعة الثامنة التي تختم غدا الخميس، مشيرا إلى أن التظاهرة تهدف لغرس هذا الفن في الوسط الجامعي، لأهميته في اكتشاف المواهب المسرحية وتأهيلها للوصول إلى الاحترافية، من خلال الورشات التدريبية التي يستفيد منها المشاركون طيلة أيام المهرجان، ناهيك عن الدور الفعال للفن الرابع في التأثير في الوسط الاجتماعي.
وأضاف محافظ المهرجان، أن العروض التي تم اختيارها في هذه الطبعة، أغلبها تتناول الحياة الجامعية للطالب داخل وخارج المدرجات، بما فيها عيشه داخل الإقامة الجامعية كطالب تحمل عناء السفر والغربة من أجل طلب العلم وتحدي الصعاب، بالإضافة إلى عروض أخرى تتعلق بالمرأة ودورها في المجتمع وما يحيط بها من عادات وتقاليد.
وأشار ذات المسؤول، إلى أن مصالحه تسعى لأن يكون المهرجان الجامعي في قادم الدورات، ذا صبغة عربية، من خلال تميز الطبعة الثامنة بمشاركة عرضين مسرحيين شرفيين يمثلان كلا من الدولتين الشقيقتين تونس وموريتانيا.
كما تخلل المهرجان 4 ورشات أكاديمية نشطها عدد من الأساتذة والمتخصصين، واستفاد منها المشاركون في المهرجان، خاصة أنها تتعلق بالإخراج المسرحي، فن التمثيل و ورشة عرائس الدمى، بالإضافة إلى ورشة السينوغرافيا.            منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى