حضور لافت للجمهور في افتتاح الطبعة الثالثة لمهرجان إنمدغاسن السينمائي
افتتحت سهرة الأربعاء الماضي بالمسرح الجهوي «الدكتور صالح لمباركية» بمدينة باتنة فعاليات مهرجان ايمدغاسن السينمائي الدولي للفيلم القصير في طبعته الثالثة وسط حضور لافت للجمهور.

و ثمن مدير تطوير الفنون والآداب بوزارة الثقافة والفنون، مزيان شداد,، الذي أعطى إشارة انطلاق هذه التظاهرة ممثلا لوزيرة الثقافة والفنون، مهرجان ايمدغاسن الذي يشهد -كما قال- من دورة إلى أخرى مزيدا من النجاح معززا بذلك المشهد الثقافي المحلي والوطني.
أما محافظ التظاهرة عصام تعشيت فأكد بدوره على أن التظاهرة تسعى إلى ترقية النشاط السينمائي وتطويره و تشجيع الفعل الإبداعي في هذا المجال الذي يلقى الرواج في أوساط الشباب خاصة.
وحضر انطلاق التظاهرة التي ستختتم سهرة 14 مايو الجاري إلى جانب والي باتنة محمد بن مالك وجوه فنية معروفة على المستوى الوطني منهم هشام مصباح وسارة لعلامة ومحمد رغيس وضيوف المهرجان من عدة دول منهم شكران مرتجي من سوريا وسوسن رجمي من تونس والسيناريست ماري انجيلا من ايطاليا .
وتضمن حفل إفتتاح المهرجان المنظم من طرف التعاونية الثقافية «اللمسة» التعريف بالأفلام المشاركة البالغ عددها 22 فيلما قصيرا من عدة دول منها مصر وفلسطين وروسيا والجزائر إلى جانب تقديم لجنة التحكيم و تكريم بعض الأسماء الفنية والثقافية.
وستعرض الأفلام المشاركة التي ستدخل المنافسة على الجمهور بقاعة السنيماتيك بوسط مدينة باتنة فيما تقدم العروض الشرفية الأخرى بقاعة العروض بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة يتخللها عقد ندوات وتنظيم رحلات سياحية لفائدة المشاركين وضيوف هذه التظاهرة.
وقد صنعت السجادة الحمراء لافتتاح المهرجان الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتداول واسع لصور الضيوف والمشاركين سيما منها الأزياء التقليدية وخاصة الزي الشاوي الذي كان عنوان الطبعة، حيث ظهرت عدة فنانات مثل سارة لعلامة نوال زعتر ونوميديا لزول بهذا اللباس الذي يميز المنطقة، فيما أثار الظهور في ثوب شخصيات أفلام معروفة مثل هاري بوتر الأميرة النائمة وفلة والأقزام السبعة  وقرصان الكارايبي، جدلا بين مؤيد ورافض للفكرة، لكن الأكيد أن الافتتاح صنع التراند في مختلف مواقع التواصل.
وأج / ق. ث

الرجوع إلى الأعلى