توّج الشاعر الجزائري، عبد المالك قرين،  بجائزة البطلة دنيا بوحلاسة، القائدة الكشفية التي ضحت بنفسها من أجل إنقاذ 68 طفلا كشافا حاصرتهم النيران خلال حرائق العام الماضي بولاية الطارف.
 وقد نال الشاعر، عبد المالك قرين، هذه الجائزة عن قصيدته الموسومة « دنيا الورى عبر» من أصل 35 قصيدة شعرية  دخلت المسابقة من ست  دولة عربية بالعربية الفصحى،  وسيتم الإعلان لاحقا عن حفل توزيع الجائزة.
 وهذه الجائزة الدولية من تنظيم  منشورات «دار الحضارة»   تحت عنوان «جائزة البطلة بوحلاسة» وهي موجهة لكل الشعراء باللغة العربية الفصحى في العالم، وقد رصدت مكافأة مالية رمزية للقصيدة الفائزة زائد وسام الحضارة، يوزعان في حفل خاص بالجزائر العاصمة أو يرسلان للفائز(ة) في حال تعذر حضوره.
 و تقوم لجنة تحكيم دولية مؤهلة بدراسة الأعمال المقدمة وفرزها و اختيار النص الفائز، وتضم لجنة التحكيم لهذه الطبعة  الأستاذ الدكتور حبيب مونسي من الجزائر رئيسا،  والأستاذ الدكتور سعيد الرحمان من الهند مقررا، وعضوية كل من الأستاذة الشاعرة ساجدة موساوي، من العراق، و الدكتور، البراء صفوان، من جامعة الأزهر بمصر، و الشاعر سليمان جوادي من الجزائر، و الدكتور محمد بوزواوي من جامعة المدية بالجزائر، و رابح خدوسي كأمين للجائزة. ونشير أن دار الحضارة للتأليف والترجمة والنشر  الكائن مقرها بالجزائر العاصمة قد استحدثت هذه الجائزة  تشجيعا لنشر قيم التضحية والإيثار وروح التضامن والتماسك الاجتماعي، وتخليدا لقيم النضال لدى الشعب الجزائري،  ومنهم البطلة دنيا بوحلاسة، القائدة الكشفية التي ضحت بحياتها من أجل إنقاذ 68 طفلا كشافا حاصرتهم النيران في حديقة بولاية الطارف في  17 أوت من العام 2022.
إ-ب



الرجوع إلى الأعلى