أعلن عشية أمس، بقصر الثقافة مالك حداد بقسنطينة، عن استحداث جوق للمالوف يضم35 فنانا و موسيقيا، إلى جانب  جوق للموسيقى العصرية الشبابية لولاية قسنطينة، وقد جاء الإعلان خلال  الاحتفال باليوم الوطني للفنان  و بحضور عدد من  الفنانين الجزائريين.
وعرفت الاحتفالية حضورا كبيرا لعائلات قسنطينية  استمتعت ببرنامج متنوع من العروض التي برمجت لذات المناسبة، بداية  بمسرحية ضمت أسماء فنية شابة. و حملت عنوان «وردة الجزائر ..صوت بلادي»، وهو عرض تكريمي للراحلة وردة الجزائرية و لمسارها الفني الكبير ولما قدمته خدمة للوطن.
 المسرحية غازلت قلوب الحضور و ذكرت  بتضحيات أبناء الشعب  من فنانين داخل وخارج الوطن خدمة له و دفاعا عنه، و قد أعادت من خلالها  السوبراتو أنسية حجرسي أميرة الطرب العربي إلى الحياة بفضل أداء  متميز  لمجموعة من أغانيها الوطنية. كما تزين بهو دار الثقافة بمعرض لإبداعات فنية في شتى المجالات على غرار الرسم، تخللته وصلات غنائية لموسيقى المالوف وأخرى لموسيقى عصرية.
وفي نهاية الفعالية تم تكريم نخبة من الفنانين الذين خدموا الفن و الثقافة، بالإضافة إلى وقفة تكريمية على شرف فنانين رحلوا وتركوا بصماتهم خالدة.
إيناس -ك

الرجوع إلى الأعلى