الجمهور القسنطيني يرقص الصالصا بعد استمتاعه ب"ليل تونس"
أدى الجمهور القسنطيني رقصات الصالصا الجميلة مع فرقة "كومبيا يا" القادمة من كولومبيا ،فيما استحضرت فرقة دياغونال التونسية ليالي تونس بنفحات  الموسيقى الصوفية ،وذلك في السهرة الثالثة من فعاليات مهرجان ديما جاز في طبعته  13 المقامة سهرة أول أمس في قاعة  العروض الكبرى أحمد باي بقسنطينة.
فرقة "كومبيا يا "ألهبت المدرجات و أرغمت الجمهور على  رقص الصالصا من خلال نغماتها الجميلة التي تنتمي لطابع "لاتينو" و أدتها بشكل استعراضي جميل المغنية الرئيسية التي رقصت وغنت وسردت تاريخ كل أغنية من الأغاني التي أدتها ،و  أهدت للجمهور القسنطيني أغنية "المنارة" المعروفة في كولومبيا التي تجسد أواصر التلاحم ما بين ثقافتين عريقتين العربية و ثقافة أمريكا اللاتينية .
فرقة كومبيانا المتكونة من 11  عازفا أصولهم من كولومبيا و فرنسا و المغرب دعت الجمهور للرقص على نغماتها ، و بكلمات بالفرنسية والإسبانية حثته على متابعة إيقاع الأغاني اللاتينية، حيث تشكلت ثنائيات في المدرجات لرقص الصالصا.
فرقة دياغونال من جهتها ، قدمت أغنيات ألبومها الجديد المعنون "ليالي تونس" وهو ألبوم مستوحى من أغنية جاز قديمة معروفة ،حيث استعانت الفرقة المتكونة من جزائريين وتونسيين وفرنسيين بعنوان  الأغنية الشهيرة في عملها الموسيقي الجديد الذي يقوم بالأساس على دمج موسيقى الجاز بالابتهالات الصوفية المعروفة في المغرب  العربي.                          

حمزة. د

الرجوع إلى الأعلى