تكريم عنتر هلال في نادي المزهر المسرحي
تم أمس بالمسرح الجهوي لقسنطينة تكريم الممثل عنتر هلال و استذكار عاملين  بالمسرح تركا بصمتيهما في يومياته و في قلوب زملائهما و هما عبد الرزاق عياد و جمال الدين عباد، في جو  غلب عليه التأثر و استرجاع الذكريات الجميلة التي جمعت الفقيدين بأهل المسرح.
النادي الذي تشرف عليه إدارة المسرح الجهوي بقسنطينة، ترأس جلسته الثالثة محمد زتيلي الذي أثنى على الفنان عنتر هلال واعتبره من الوجوه  المسرحية المعروفة في الوطن العربي، كما حث على ضرورة تكريم رجال الخفاء الذين ساهموا في الارتقاء بمسرح قسنطينة.
الممثل جمال دكار تحدث في مداخلته بكثير من الحميمية عن شخصية عبد الرزاق عياد الذي اعتبره صانع هيبة المسرح  فقد كان يحترم عمله ويقدم صورة حسنة عنه، من خلال التزامه باللباس الأنيق و النظيف، وهو ما جعل الوافدين على المسرح يحترمون الصرح الثقافي، فهو، كما أكد، ضمن الذين فرضوا احترامهم من خلال انضباطهم والتزامهم المهني.
الممثل نور الدين بشكري تحدث من جهته، بكثير من الحنين عن رفاق الأمس واعتبر فقدانهم  خسارة كبيرة لمسرح قسنطينة، في حين أثنى على عمل زميله الممثل الفكاهي عنتر هلال، واصفا إياه بالرجل الذي يعمل في صمت و يشرف الجزائر في المحافل العربية، أما السينوغرافي عيسى رداف، فقد استرجع اللحظات الجميلة التي عايشها رفقة زميليه.
اللقاء كان عائليا جمع بين الذكريات الجميلة و أهم  المواقف المضحكة  التي عاشها الفنانون أثناء قيامهم بالجولات المسرحية، كما ذرف بعض الممثلين الدموع، تأثرا بفقدان زملائهم و رفاق دربهم الفني.
حمزة. د

الرجوع إلى الأعلى