مونولوغ «خديمكم صابر» يبرز عواقب الغرور و الزواج غير المتكافئ
سلط مونولوغ «خديمكم صابر» الذي قدم أول أمس عرضه الشرفي بمسرح قسنطينة الجهوي، الضوء على العواقب الوخيمة التي تنجر عن الغرور و محاولة التعايش مع طبقة غير مناسبة اجتماعيا، و قد لاقى إعجاب الجمهور الذي صفق له كثيرا.
مونولوغ  «خديمكم صابر» قدمه الممثل صابر عياش في قالب اجتماعي كوميدي  و بأسلوب احترافي على مدار 50 دقيقة ، و يسرد قصة شخص فقير و مغرور جدا يهتم بنفسه و مظهره و يعتقد أن شكله الخارجي جميل، كما يعتبر نفسه محل إعجاب كافة النساء. يتعرف صابر على فتاة من عائلة برجوازية، لكنها ليست جميلة، فيرتبط بها و يصبح ثريا جدا، إلا أنه لا يستطيع التعايش و التأقلم  في بيئة الأثرياء، لينتهي به الأمر بفشل تجربة زواجه غير المتكافئة.
الجمهور صفق كثيرا و هو يتابع أداء الممثل الذي نجح إلى حد كبير في تقمص شخصية «خديمكم صابر» بطريقة كاريكاتورية و فكاهية جذابة .
المونولوغ الذي تم عرضه بمناسبة اليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة، اقتبس ، كما قال الممثل صابر عياش للنصر، عن رواية للكاتب التركي  الراحل عزيز نيسين بعنوان «خادمكم عبدكم»، و قد أشرف على تصميمه المخرج كريم بودشيش ، فيما تكفل الممثل نور الدين بشكري بالإشراف الفني و التقني،  و هو عبارة عن إنتاج مشترك بين مسرح قسنطينة الجهوي و جمعية المسرح البلدي لحامة بوزيان .
و أضاف صابر بأنه راض جدا عن العرض لأن الجمهور تجاوب معه طيلة مدة العرض، و كشف عن جديده الفني المتمثل في أداء دور البطولة في فيلم عنوانه  «الخف» للسيناريست  نادية درابلية.  و قد أشار المخرج كريم بودشيش في تصريح سابق للنصر، بأن اختياره للممثل صابر عياش  باعتباره من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة كان متعمدا، و هذا  بغية إعطائه الفرصة ليبرز قدراته الفنية و لتجاوز نظرة الشفقة لهذه الفئة.         
أسماء. ب

الرجوع إلى الأعلى