مزج الشعر بالموسيقى في أمسية مميزة بسكيكدة
نظمت مساء أول أمس دار الثقافة محمد سراح بسكيكدة، بالتنسيق مع الجمعية الوطنية بيت الشعر الجزائري، أمسية شعرية مميزة، بحضور الشاعرين الكبيرين سليمان جوادي وعاشور فني، رفقة الفنان محمد فؤاد ومان و تنشيط ثلة من شعراء الولاية.
 تمتع الحضور خلال هذه الأمسية بقراءات شعرية ألقاها كل من أحسن دواس، حسين زروال، سفيان بوعنينبة، الصادق حفايظية و نوال بوبقة إلى جانب قراءات شعرية للضيفين سليمان جوادي وعاشور فني امتزجت فيها الكلمة بعذوبة الموسيقى من خلال الوصلات الغنائية  التي أداها الفنان محمد فؤاد ومان و التي لقيت تجاوبا كبيرا من طرف الحضور الذي استحسن فكرة الجمع بين الشعر والموسيقى في أمسية شعرية، هي الأولى من نوعها بالولاية.
على هامش الأمسية تم تعيين المكتب الولائي للجمعية الوطنية بيت الشعر الجزائري التي يرأسها الشاعر المعروف خضير مغشوش الذي أوضح في كلمته  بالمناسبة، بأنه يهدف من وراء تنصيب هذه الجمعية الولائية إلى إضفاء الحركية الشعرية بالولاية واكتشاف المواهب الشعرية من خلال فتح المجال للمبدعين في الحقل الشعري، وإتاحة الفرصة لهم للبروز من خلال ضبط برنامج ثري ومتنوع.
من جهته أكد سليمان جوادي على أهمية تنصيب المكتب الولائي لسكيكدة التي تعرف حركية نشطة في مجال الشعر والأدب و وتزخر بطاقات ومبدعين شباب لهم مستقبل في مجال الشعر و تعتبر،  كما قال، ولاية نموذجية في هذا المجال، والهدف من وراء ذلك إيجاد ألفة حقيقية بين جميع التيارات الأدبية.
تجدر الاشارة إلى أن الجمعية الوطنية لبيت الشعر الجزائري، تحصلت على الاعتماد القانوني في أكتوبر 2017 وقامت بتنصيب 10 مكاتب ولائية ، على أن يصل العدد في شهر جوان المقبل إلى 20 ولاية ،  حسب مسؤول التنظيم بالمكتب الوطني للجمعية عاشور فني.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى