PUBANNASR PUBANNASR
الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

تحت شعار "إسعادهم عيدنا"


انطلاق حملة جمع أضاحي العيد لتوزيعها على العائلات الفقيرة بتبسة
تواصل جمعيتا دير الخير وأنساه وأنت الخير بولاية تبسة، برنامج حملتها التضامنية لتوفير أضاحي العيد و جمع اللحوم، لتوزيعها على مستحقيها من العائلات المحرومة.
قال رئيس الجمعية مبروك خالدي لـلنصر، أن الجمعية نشطت خلال 6 سنوات في كل المجالات، لكن نشاط توزيع الأضاحي على الفقراء و المعوزين يجعلهم يشعرون بمتعة استثنائية، عندما يزرعون البهجة في وجوه الأيتام و الأطفال الصغار.
محدثنا أوضح أن الجمعية أعدت برنامجا خاصا بعيد الأضحى تحت شعار” إسعادهم عيدنا”، لإدخال الفرحة و البسمة على عائلات، لم تتذوق طعم اللحم منذ شهور،  وقال بأن المجموعة  فتحت  حملة مشروع أضاحي العيد  للمستفيدين لهذه السنة، فشرع المحسنون بالتبرع بأضاحي العيد لمجموعة  “ دير الخير وأنساه”، التي ستقوم كما جرت العادة ، بتوزيعها على مستحقيها مع اقتراب موعد عيد الأضحى ، و تأمل المجموعة أن تجد الحملة استجابة واسعة من طرف المحسنين وأهل الخير من أبناء الولاية،  على غرار السنوات الماضية.
 و أضاف بأن الجمعية تطلق مشروعها الخيري السنوي للمرة السادسة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك من أجل تقديم العون للفقراء والمحتاجين عبر بلديات ولاية تبسة، الذين يعجزون عن شراء الأضاحي بسبب ارتفاع أسعارها و قلة ما في اليد.
و يعتمد أعضاء اللجنة الاجتماعية التابعة للجمعية، على أسلوب التتبع والتحري للحالات الاجتماعية، التي تستحق المساعدة من خلال المعاينة و الزيارة المباشرة، مشيرا إلى أن الجمعية تقوم بالعديد من الأعمال التضامنية مع اقتراب كل مناسبة دينية، إلى جانب مساعدة المعوزين ماديا، خاصة خلال شهر رمضان  المبارك والدخول المدرسي، وتوفير مجموعة من النظارات الطبية وأدوية متوفرة في السوق ومن خارج الوطن للمرضى ، و الحفاظات للكبار والصغار، و توزيع حلوى العيد على المعوزين، وأيتام الجمعية، و في المساجد، إلى جانب النشاط المعتاد للجمعية و هو تنظيف المساجد.
 ع.نصيب