PUBANNASR PUBANNASR
الثلاثاء 23 أفريل 2019

من تنظيم « أنت الخير» و « دير الخير و انساه» بولاية تبسة


 توزيع مئات المؤن و الألبسة و الأغطية على العائلات الفقيرة بالقرى النائية
بادرت جمعية “أنت الخير” تبسة، بالتنسيق مع “جمعية دير الخير و انساه” لبلدية الماء الأبيض،  إلى تنظيم ثاني قوافل “شتاء دافئ”، باتجاه عدد من المناطق المعزولة، التي يعاني سكانها الفقر المدقع، من أجل توزيع مختلف المساعدات من مواد غذائية و ألبسة و أغطية.
 القافلة شدت الرحال هذه المرة إلى مداشر بلديتي ثليجان والشريعة ، غرب تبسة، حيث تم توزيع المئات من المؤن الشتوية على المعوزين و الأيتام، تمثلت في قفف تحتوي على مواد غذائية مختلفة  و أكياس السميد، إلى جانب الملابس الجديدة و المستعملة، و معاطف و أحذية، و مدفئتين، وكمية معتبرة من الخبز،  تبرع بها أصحاب المخابز الثلاث ببلدية الماء الأبيض.
لقد أدخلت هذه المساعدات الفرحة والبسمة على العائلات الفقيرة في هذه المناطق المعروفة بفقرها المدقع و برودتها الشديدة،  وكانت مفاجأة القافلة، حضور طاقم طبي تحت إشراف الدكتور الفاهم  قراد ، برفقة  إدريس شايب و حليم مشري،  فقاموا بفحص 41 مريضا و تقديم الأدوية لهم مجانا.
و نظمت جمعية دير الخير وأنساه قافلة أخرى ببلدية الماء الأبيض، مست مداشرها، في إطار حملة شتاء دافئ للموسم السابع على التوالي، وزعت خلالها 60 قفة، تحتوي على مواد غذائية مختلفة، و 69 قفة تحتوي على خضر وفواكه، تبرع بها تجار سوق الخضر، فضلا عن توزيع 50 غطاء و100 كسوة شتوية، و3 مدافئ و مطبخ، وقد استفادت من هذه المساعدات العائلات المعوزة بعد دراسة وضعيتها الاجتماعية .
وفي ذات السياق  يتواصل مشروع “كهاتين في الجنة” للتكفل الدائم بالأيتام في المجالات الاجتماعية، التربوية و الصحية و غيرها،  بفضل المحسنين من مختلف الشرائح الاجتماعية و من بينهم تجار  سوق الخضر والفواكه بمدينة تبسة الذين يزودون الجمعية أسبوعيا بمختلف  المواد.
  ع.نصيب