أزيد من 50 عملية جراحية مجانية لفائدة معوزين بالوادي
استفاد مؤخرا أزيد من 50 مريضا من العائلات المعوزة القاطنة في الشريط الحدودي، من عمليات جراحية مجانية في اختصاص الجراحة العامة، بمستشفى الشهيد بن عمر الجيلاني بوسط المدينة، و ذلك في إطار ثاني حملة تنظم بالمنطقة خلال أقل من شهرين.
    وأكدت إدارة المستشفى أن هذه العمليات تندرج ضمن الحملات الدورية التي يقوم بها الطاقم الطبي الجراحي بذات المؤسسة ، و التي خصصت هذه المرة لفائدة عدد كبير من مرضى عائلات بلديات الطالب العربي، دوار الماء وبن قشة بالشريط الحدودي، و ذلك في اختصاص الجراحة العامة .
و تم تسخير  طاقم طبي يضم 06 أطباء في اختصاص الجراحة العامة ،وطاقم شبه طبي بتعداد يفوق 10 ممرضين ، بغرض إنجاح الحملة و رفع الغبن عن عدد من المرضى المعوزين، خاصة بالشريط الحدودي ، ناهيك عن مرضى مختلف بلديات الولاية و الولايات المجاورة . كما أشارت ذات المصالح أن الحملات الطبية الجراحة و عمليات التوأمة التي يقوم بها المستشفى المركزي بالوادي، تدرج ضمن عملية التكوين المستمر لفائدة طاقمه الطبي وشبه الطبي بشكل دوري،  والاطلاع على مختلف الحالات المرضية وتبادل الخبرات في ما بينهم. تجدر الإشارة إلى أن ذات المؤسسة احتلت المرتبة الأولى وطنيا بين نظيراتها من المستشفيات من حيث عدد الحملات الطبية التي تقوم بها في إطار  عمليات التوأمة، بنحو 82 توأمة و ألف  عملية جراحية و أزيد من ألفين و 100 فحص طبي .
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى