موكب سيارات عتيقة يسافر بكبار دار العجزة بباتنة إلى الماضي الجميل
بادرت جمعية السلامة المرورية بولاية باتنة في نهاية الأسبوع، إلى تنظيم  جولة سياحية تضامنية لفائدة نزلاء بدار العجزة، باتجاه مرتفعات كوندورسي بالحظيرة الوطنية بلزمة، على متن سيارات عتيقة، عادت بهم إلى ذكريات الزمن الماضي، و أتاحت لهم الفرصة للترفيه عن أنفسهم بين أحضان الطبيعة الخلابة في أجواء عائلية دافئة.
قال رئيس الجمعية عادل ملال للنصر، بأن جمعيته تعكف في كل مرة على تنظيم حملات و عمليات تضامنية لفائدة الآباء و الأمهات، الذين حرموا من دفء البيت و الأسرة و وجدوا أنفسهم بدار العجزة، و ذلك من أجل  التخفيف عنهم و إدخال الفرحة في نفوسهم .
و أوضح المتحدث بأن جمعيته، بالإضافة إلى نشاطاتها التحسيسية في مجال السلامة المرورية، تنظم بصورة دورية نشاطات خيرية لفائدة شريحة المسنين، خاصة نزلاء دار العجزة، و ذلك من أجل لفت انتباه المواطنين و إيقاظ الحس المدني لديهم، للاهتمام بهذه الفئة المهمشة. و مكنت الجولة السياحية إلى مرتفعات كوندورسي ببلدية وادي الشعبة، نزلاء دار العجزة من الترفيه و الترويح عن أنفسهم و تكسير رتابة يومياتهم ، خاصة و أن الجمعية خصصت سيارات عتيقة لنقلهم،  ما حرك في قلوبهم الحنين إلى الزمن الجميل و جعلهم يستحضرون الذكريات البعيدة.
و تخلل الرحلة التي نظمتها جمعية السلامة المروية، توزيع الهدايا والورود على المسنين، مع إقامة حفل عيد ميلاد لأحدهم وسط أجواء بهيجة، و أشار رئيس الجمعية إلى أن مواطنين من ذوي القلوب الرحيمة يساهمون في مثل هذه العمليات الخيرية التي تنظمها.
و من بين نشاطاتها أيضا،  ذكر المتحدث تقديم دروس توعوية و تحسيسية حول قواعد السلامة المرورية داخل المؤسسات التربوية، بترخيص من مديرية التربية.
إلى جانب إقامة نشاط توعوي لفائدة سائقي الحافلات، خاصة سائقي حافلات النقل الجامعي، من أجل مكافحة حوادث المرور و استتباب السلامة المرورية.
يـاسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى