نزلاء المؤسسة العقابية بجيجل يحتفلون بيوم العلم
أقيم أول أمس، بالمؤسسة العقابية بجيجل، احتفال خاص بيوم العلم، بحضور ممثلين عن المجتمع المدني و السلطات المدنية و الأمنية.
المبادرة المقامة لأول مرة على الصعيد المحلي، عرفت تنظيم عدة معارض من قبل جمعيات فاعلة في المجتمع المدني، ببهو المؤسسة العقابية بالكيلومتر الثالث بجيجل، فتمكن النزلاء من الاطلاع على إبداعات الحرفيين و المشاركة في الأنشطة المقامة.
نزلاء المؤسسة قدموا بالمناسبة عرضا مسرحيا حول العلامة عبد الحميد ابن باديس، و ألقوا قصائد شعرية، كتبوها بأنفسهم ، كما تم خلال الحفل تكريم الفائزين في مختلف النشاطات الثقافية و الرياضية المقامة بالسجن، على غرار مسابقة أحسن هداف.
و بالمقابل زار الضيوف بعض أجنحة المؤسسة و مختلف الورشات لتعليم الحرف  للمساجين، و كذا أقسام لتعليم مختلف المواد، على غرار الفرنسية، الرياضيات، و لقيت استحسانا كبيرا من قبل الزوار، الذين اكتشفوا مدى العناية بالنزلاء و توفير ما يحتاجونه من تجهيزات و وسائل مختلفة موضوعة تحت تصرفهم، كما تم بالمناسبة تكريم رئيس الجمهورية من قبل نزلاء السجن، عبر بورتريه رسمه أحد النزلاء.
و أوضح النائب العام لدى مجلس قضاء جيجل بأن النشاط المقام يهدف إلى التعريف أكثر بالمؤسسة، و بالعمل الاندماجي، و إبراز بأن المؤسسة ليست فقط مخصصة للتهذيب و العقاب، بل تهدف أيضا إلى بعث روح العلم و التكوين و الاندماج في المجتمع، و تعتبر ضمن برنامج رئيس الجمهورية، و الذي يدخل في إطار إصلاح العدالة.
و أكدت بدورها رئيسة المجلس القضائي، بأن المبادرة تعتبر الأولى من نوعها و ترمي إلى التعريف أكثر بقطاع العدالة.
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى