PUBANNASR PUBANNASR
الخميس 18 أكتوبر 2018

رفعوا تحدي دخول موسوعة غينيس


 50 شابا جيجليا يحضرون أضخم كعكة فراولة في العالم
شهدت أمس، القاعة المتعددة الرياضات أبركان عبد القادر بولاية جيجل، رفع تحدي تحضير أكبر كعكة فراولة في العالم،   ساهم في إنجازها 50 متربصا بمركز التكوين المهني بالعوانة و الديوان الجيجلي للسياحة، وسط حضور كبير من عشاق الاكتشاف.
العملية بدأت من الساعات الأولى من نهار أمس، وسط ترقب شديد من قبل المنظمين و المشاركين، و ذكر الأستاذ المشرف على إنجاز و تحضير الكعكة للنصر، بأن عملية تحضير العجينة المورقة  ،  شرع فيها منذ  الجمعة الفارط، بمعدل 70 عجينة في اليوم، و تقدر مساحة كل قطعة 60 سنتيمترا على 40 سنتيمترا، باستعمال الفرينة و الماء و الملح و المارغرين،  و تم إنجاز 260 عجينة مورقة، باستعمال 100 كلغ من الفرينة.
كما تم إعداد 260 لترا من كريمة الموسلين ، بواسطة 260 كيسا من الحليب و مستلزمات أخرى، و ذكر المتحدث، بأن   التحضير كان  جد مرهق  ، و تميز  بالدقة  ، مشيرا إلى أن أصعب مهمة كانت يوم أمس، عند الشروع في تركيب الكعكة.
و أكد رئيس الديوان الجيجلي للسياحة زين الدين شرايطية بأن تجسيد الكعكة تطلب تحقيق مجموعة من الشروط المقدمة من قبل المؤسسة العالمية» غينيس» ،  حيث قدم  تعهد بإنجاز كعكة تفوق 47  متر  مربع ، وتحطيم الرقم القياسي السابق المسجل بمساحة 30 متر  مربع  من قبل الفرنسيين ، مؤكدا   بأن إنجاز الكعكة، يعتبر ترويجا عالميا لمنتوج الفراولة،   و ذكر بأنه تم استعمال  06 قناطير من الفراولة، قدمها منتجون بمنطقة بني بلعيد مجانا ، و   4 قناطير من المواد الأولية،  حيث وصل وزن الكعكة إلى حوالي 10 قناطير.
 و أشار مدير التكوين المهني بالعوانة  ، بأن قطاع التكوين عمل جاهدا على تجسيد الفكرة المقترحة من قبل الديوان الجيجلي للسياحة، بتحضير العجينة المورقة بالحجم المطلوب،أين تم تحضير الكعكة ذات مساحة بـ 47 مترا مربعا، و مزينة بكريمة الموسلين، و بالفراولة.
 المبادرة عرفت حضور العشرات من المواطنين منذ صباح أمس ، لمعرفة كيفية إعداد الفراولة بالحجم المطلوب، كما قاموا بالترويج للعملية، عبر حسابات الفايسبوك، و التقطوا صورا بالهواتف النقالة لمراحل التحضير.                      
كـ طويل