تلقى مبادرة كسوة اليتيم التي أطلقت مؤخرا ، بالتعاون بين إذاعة عنابة الجهوية، و  مديرية الشؤون الدينية والأوقاف، بمناسبة عيد الفطر المبارك، استحسانا كبيرا من المواطنين منذ إطلاقها ،و تجاوب معها المحسنون  بتقديم إعانات مختلفة أغلبها مالية.
لمست النصر لدى تغطية المبادرة التي حملت شعار »سعدك يا مفرح ليتيم»، من مسجد الهدى بحي الماجستيك، التفاف المجتمع العنابي عليها بمجرد إطلاقها ، خاصة من قبل أصحاب سيارات الأجرة.
وتأتي هذه المبادرة ،حسب إمام مسجد الهدى، ترسيخا لمبادئ وتعاليم الدين الإسلامي الذي يحثنا على التكفل باليتيم، وقال « لابد على المجتمع الالتفاف حول فئة الأيتام، و المحرومين من الكفيل الطبيعي وهو الأب»، وأضاف «على المجتمع التكفل بهم وإدخال فرحة العيد إلى نفوسهم».
من جهته مدير إذاعة عنابة الجهوية عبد الحميد ملوك، أوضح بأن المبادرة نظمت للعام الثاني على التوالي، وهذه السنة كانت الانطلاقة مبكرة، حتى يتسنى لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف، بالتنسيق مع المساجد توزيع كسوة العيد على الأيتام، بعد ضبط القائمة النهائية، وأشار ملوك إلى أنه تم جمع في رمضان الماضي ألف و 200 كسوة، و سجل فائض في الكسوة استفاد منه أيتام الولايات المجاورة منها الطارف و قالمة.
و تتواصل الأيام المفتوحة لجمع كسوة العيد على مستوى مسجدي الهدى بحي الماجستيك و الفردوس بواد القبة، حيث يستقبل القائمون على المبادرة التضامنية ألبسة الأطفال من مختلف الأعمار، في جو يهدف إلى إرساء قواعد التكافل الاجتماعي و التضامن بين أفراد المجتمع.
وتغطي المبادرة الخيرية حسب المنظمين، 32 حيا عبر تراب الولاية ، خاصة الفقيرة منها والفوضوية، من أجل التكفل بجميع الأطفال اليتامى، حيت تم إحصاء ألف و500 طفل، إلى جانب حالات انفصال الأبوين أو حالات العوز و الفقر، إضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة، لإدخال الفرحة والبسمة على وجوه البراءة .
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى