جمعيات تتكفل بإيواء وإطعام المترشحين الأحرار في شهادة البكالوريا
بادرت بعض الجمعيات الفاعلة ببئر العاتر في ولاية تبسة، باستضافة المترشحين الأحرار الوافدين من مختلف بلديات الولاية ، فتم توفير الإيواء و الإطعام لهم، وهو عمل تضامني دأبت عليه كل من جمعية  الإرشاد والإصلاح ، فوج الإحسان  لقدماء الكشافة الإسلامية الجزائرية، ومجلس سبل الخيرات.
العملية  ساهم فيها أهل الخير وثمنتها السلطات المحلية بتسخير كل الإمكانات لاستقبال ضيوف بئر العاتر، الوافدين إليها من بلديات الولاية، و وصف بعض المترشحين المبادرة بالرائعة، كونها توفر على المترشح الحر عناء البحث عن المأوى ، فهو الهاجس الوحيد الذي يبقى يشغل تفكير المترشح ، خاصة المترشحات، اللائي يرتبط مصير اجتيازهن للشهادة بمكان الإقامة.
مجلس سبل الخيرات ببئر العاتر قام بتقديم طرود غذائية لفائدة طلبة البكالوريا الأحرار بمركز الامتحان في ثانوية محفوظ سعد، الذين قدموا من مناطق مختلفة بالولاية، كما تنقل أفراد من المجلس  إلى أماكن إيواء خصصت للطلبة، وقدموا لهم واجب الضيافة، وقد عبر هؤلاء الطلبة عن ارتياحهم وإعجابهم بهذه المبادرة الإنسانية، التي تهدف إلى توحيد أبناء الولاية في عمل تضامني أخوي.
وقام مجلس سبل الخيرات في اليوم الأول من امتحان شهادة البكالوريا بتوزيع كميات معتبرة من  العصير، والحلويات، وقوارير مياه على جميع الطلاب، وقد شملت الحملة مراكز الامتحان الستة، حيث توزع أشبال المجلس وزهراته مند الصباح على المراكز المذكورة وقدموا العصير والحلويات للطلبة والطالبات، مع التمنيات لهم بالنجاح.
 ولقيت الحملة استحسان الطلبة وأوليائهم الذين تمنوا تكرار مثل هذه المبادرات لرفع معنويات المترشحين، كما تقدم الشيخ بشير بوزنادة، رئيس المجلس بالشكر الجزيل لكل المحسنين والمساهمين الذين ساهموا في هذه المبادرة الخيرية ضمن النشاطات الاجتماعية للمجلس، التي لن تدّخر جهدا لمساعدة المترشحين لامتحان البكالوريا، وفق إمكانياتها المتوفرة، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في هذا الامتحان الهام.
وعن الخدمات التي يقدمها مجلس سبل الخيرات ، صاحب المبادرة، يقول رئيسه  “أن للمجلس القدرة على التكفل بإطعام أكثر من 250 مترشحا، و توفير حافلات نقل على طول الخط الرابط بين بئر العاتر وعقلة قساس، مرورا ببلدية الثليجان و الشريعة”.
كما أعلنت إدارة المدرسة القرآنية مسلوب الحمّادي ببلدية الماء الأبيض، عن تنظيم مأدبة غداء هذا السبت على شرف المترشحين الأحرار لشهادة البكالوريا، مسجد النور بمدينة الونزة بدوره أعلن عن التكفل بجميع طلبة البكالوريا القادمين من خارج المدينة، وذلك بتوفير وجبات الغذاء والاستراحة ، مع توفير وسائل النقل من مراكز إجراء الامتحان إلى المسجد طيلة أيام الامتحانات.  
و قد حضرت النصر أول أمس الخميس عملية إطعام أكثر من 220 طالبا بين الذكور والإناث، وهي العملية التي جرت في ظروف جد حسنة وسط استحسان الطلبة لنوعية الوجبة وحسن تعامل المتطوعين معهم، متمنين أن تظل  سنة حميدة يقتدي بها الجميع.
 ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى