تكريم متفوّقين في شهادتي المتوسط و الابتدائي  
      كرّمت ولاية ميلة التلاميذ الحاصلين على أفضل النتائج والمعدلات الدراسية في الامتحانات المدرسية الرسمية المتعلقة بامتحان الانتقال للسنة الأولى متوسط وشهادة التعليم المتوسط، في حفل أشرف عليه مؤخرا والي الولاية والسلطات المدنية والعسكرية ومنتخبي الولاية في مختلف المجالس الشعبية.  
وكان المكرمون المتفوقون في امتحان شهادة التعليم المتوسط الذين تحصلوا على معدل يتجاوز 18,50 من 20 ، قد وصل عددهم إلى 25 تلميذا وتلميذة، تتقدمهم التلميذتان ضحى حلوي من متوسطة بويوسف مصطفى بفرجيوة  و بشرى بن خليفة من متوسطة عميمور بالرواشد بمعدل 19,32 من 20 ، كما تم تكريم 20 تلميذا وتلميذة من الطور الابتدائي تحصلوا على معدل 10 من 10 في امتحان نهاية الطور، فيما تفوق التلميذ أحمد سيف الإسلام بن حمودة الذي يعاني من إعاقة بصرية ، على زملائه من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة  بمعدل 8,9 من 10 .
 المؤسسات التربوية الرائدة تم تكريمها بالمناسبة وهي ابتدائية بوسجرة المولد بوادي العثمانية، الإخوة بلخير بتاجنانت،  ومحمد شوارفة بفرجيوة بحصولها على  معدل نجاح 100 بالمئة.
 بالنسبة للتعليم المتوسط احتلت الريادة متوسطة جمال عبد الناصر بشلغوم العيد  89,22 بالمئة ،  متوسطة الشهيدان عميمور بالرواشد ب 85,71 بالمئة، وأخيرا متوسطة ديدوش مراد بميلة بنسبة   83,16 بالمئة.
 وفي تبسة ثمن الوالي عطا الله مولاتي النتائج المحققة بقطاع التربية، وأوضح أن خروج تبسة من ذيل الترتيب و إحتلالها مراكز مرموقة في الإمتحانات المدرسية الرسمية، يترجم الجهود التي بذلت خلال السنة الدراسية الحالية.
وجاء في كلمته بمناسبة حفل تكريم الأوائل في إمتحاني البيام والسانكيام نهاية الأسبوع ، بأنه يتطلع إلى تحقيق نتائج أفضل خلال السنوات القادمة ، مجددا مرافقة مصالحه للقطاع، ودعا مديرية التربية إلى عقد لقاءات دورية مع أولياء التلاميذ للقضاء على العنف في الوسط المدرسي، كما عرج على الهياكل التربوية ومجهودات الدولة في توفير التجهيزات و تخصيص عمليات للترميم، أين أشار إلى أن العشرات من المؤسسات التربوية كانت قد استفادت من عمليات للترميم بعد رفع التجميد، والجهود تبذل حاليا للتكفل بإمساكيات البلديات، في الوقت الذي تبذل فيه جهود أخرى، لتزويد كافة المؤسسات التربوية بغاز البروبان.    
أما مدير التربية منصر عبد المجيد، فاغتنم مناسبة التكريم التي تمت بقاعة المؤتمرات بتبسة أول أمس، لينوه بالجهود المبذولة من طرف عمال قطاع التربية بصفة عامة، وكل أفراد الجماعة التربوية في هذا الحصاد، حيث غادرت الولاية المواقع المتأخرة في الإمتحانات المدرسية الرسمية، بعد حصول الولاية على نسبة نجاح تقارب 92 بالمئة في إمتحان نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي، مسجلة زيادة بنحو 10 بالمئة، مقارنة بالعام الماضي.
كما سجلت ولاية تبسة زيادة بـ 13 بالمئة في عدد الناجحين، مقارنة بالعام الماضي في إمتحان شهادة التعليم المتوسط، ومن المتوقع أن تسجل الولاية نتائج جيدة في امتحان البكالوريا.
للتذكير كرمت مديرية التربية 98 تلميذا من الأوائل في امتحاني شهادة التعليم المتوسط و امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي، منهم 15 تحصلوا على معدلات 10 من 10 في السانكيام، و11 آخرين تحصلوا على معدلات تفوق 18 من 20 في البيام، وكانت الجوائز عبارة عن حواسيب، وثمن من جهتهم أولياء التلاميذ هذه المبادرة ، آملين أن تحفز أبناءهم على تحقيق تائج أفضل في باقي مشوارهم الدراسي.         
   الجموعي ساكر، إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى