تفكيك شبكة وطنية تتاجر بالأسلحة و المخدرات
تمكنت الكتيبة الاقليمية للدرك الوطني بسكيكدة، من تفكيك شبكة وطنية خطيرة تختص في المتاجرة بالأسلحة و الذخيرة و المخدرات، تتكون من 6 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 26 و48 سنة، يمتد نشاطها من ولايات الشرق إلى الغرب الجزائري.
و جاء اكتشاف أمر نشاط الشبكة، إثر معلومات و تقارير وردت إلى مصالح الدرك، تفيد بوجود تحركات مشبوهة لأشخاص، و بتعميق التحريات، تم تحديد هوية هؤلاء الأشخاص، و طبيعة نشاطهم و إثر عملية ترصد، تم توقيف 3 من أفراد الشبكة، و بالتحقيق معهم اعترفوا ببقية العناصر، ليتم تمديد دائرة الاختصاص إلى ولاية مجاورة، أين تم توقيفهم تباعا، مع حجز 4 بنادق صيد، كمية معتبرة من الخراطيش و حوالي كلغ من المخدرات و أزيد من 250 مليون سنتيم من عائدات المتاجرة بالمخدرات، بالإضافة إلى سارتين سياحيتين و جرار فلاحي.
و كشفت التحقيقات الأولية، عن كون أفراد العصابة يتنقلون عبر السيارتين لارتكاب عملياتهم عبر العديد من ولايات الوطن، فيما ينتظر أن يكشف التحقيق عن أشخاص لهم صلة بهذه الشبكة.
المتهمون تم تقديمهم يوم، الخميس، أمام وكيل الجمهورية الذي التمس الإيداع، ليحيل القضية على قاضي التحقيق الذي أمر بإيداعهم الحبس المؤقت.
 كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى