«البياري» يحجز قرابة 5 آلاف قرص «ليريكا» ويوقف شخصين
حجزت فرقة البحث والتدخل التابعة لمصالح أمن قسنطينة، 4740 قرصا من دواء «ليريكا»، في أكبر كمية يتم ضبطها منذ بداية السنة، كما تم حجز سيارتين وأسلحة بيضاء ومبلغ مالي من عائدات الترويج، بعد توقيف شابين.
وحسب بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة لذات المصالح، فإنه وتجسيدا للخطط العملياتية المسطرة لمكافحة الجريمة المنظمة، خاصة الشبكات الإجرامية الناشطة في مجال ترويج المؤثرات العقلية، فقد تمكنت الفرقة في عملية نوعية، من حجز الكمية المذكورة لدى شخصين يبلغان من العمر 27 سنة.
العملية تعود إلى تحريات مكثفة مكَّنت من الوصول إلى معلومات حول نشاط المعنيين، وتوقيفهما بأحد أحياء مدينة قسنطينة على متن مركبتين واحدة من نوع «غولف» الجيل السادس والثانية من نوع «سامبول»، تستغلُّان في نشاط الشبكة الإجرامية، حيث عرفت أيضا حجز 4 هواتف نقالة و مبلغ مالي معتبر من عائدات إجرامية، و أسلحة بيضاء من الصنف السادس، منها سيفان.
و بعد الانتهاء من إنجاز ملف الإجراءات الجزائية في حق المشتبه فيهما، تم تقديمهما أمام النيابة المحلية، عن قضية مخالفة الأحكام المتعلقة بالتجزئة للمواد الصيدلانية المستعملة في الطبِّ البشري، حمل أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي قصد الإعداد لارتكاب جنايات وجنح ضد الأفراد والممتلكات.
ف/ خ

الرجوع إلى الأعلى