تفكيك شبكة مختصة في نهب المرجان بعنابة
تمكنت مصالح الأمن الخارجي لحي سيدي سالم بعنابة، أول أمس، بالتنسيق مع فرقة البحث و التدخل التابعة لأمن الولاية، من تفكيك شبكة جهوية مختصة في صيد و تهريب المرجان و تجهيز قوارب الهجرة غير الشرعية، في كمين بشاطئ سيدي سالم، أسفرت العملية عن توقيف 4 أشخاص، إلى جانب حجز 7.4 كلغ من مادة المرجان، و عتاد غطس.
و حسب تصريح رئيس الأمن الخارجي لحي سيدي سالم زغدودي عبد الوهاب، أمس، جاءت العملية استغلالا لشكوى تقدم بها شخصان تعرضا لعملية اعتداء بالشاطئ، متبوع بمحاولة سرقة قاربهما و عتاد الصيد، حيث قامت عناصر الشرطة، بمداهمة موقع تواجد أفراد الشبكة و توقيفهم.
و بعد الحصول على إذن بالتفتيش من قبل وكيل الجمهورية لدى محكمة الحجار حسب المصدر، تمت مداهمة منازلهم، ما أفضى إلى حجز 7.4 كلغ من مادة المرجان، و قارورات أوكسجين متوسطة الحجم، مولدين كهربائيين، يُستخدمان في تعبئة قارورات الأوكسجين، و خزانات وقود، إلى جانب ألبسة و عتاد يستعمل في الغطس في أعماق البحار.
كما عثـرت مصالح الشرطة بحوزتهم على سيوف و خناجر تستخدم في الاعتداءات. و تم إعداد ملفات قضائية في حق الموقوفين، و تقديمهم أمام وكيل الجمهورية بمحكمة الحجار.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى