حجـز 890 قــرص "بريغاباليـن" و 50 مليــون سنتيـم
تمكنت فرقة البحث و التدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة، في عمليتين منفصلتين، من حجز كمية معتبرة من الأدوية من نوع «بريغابالين»، حيث تم خلالها توقيف 4 أشخاص للاشتباه بتورطهم في مخالفة الأحكام المتعلقة بالتوزيع بالتجزئة للمواد الصيدلانية و المستلزمات الطبية المستعملة في الطب البشري لغرض البيع.
و حسب ما ورد في بيان صادر عن أمن ولاية قسنطينة، فإن العمليتين مكنتا من حجز 890 قرصا من الدواء سالف الذكر، من مختلف المقادير، بالإضافة إلى حوالي 50 مليون سنتيم، من العملة الوطنية، و 250 أورو، فضلا عن حجز سيارتين.
القضية الأولى تعود إلى الأسبوع المنصرم، إثر توقيف مركبة من نوع «فورد فييستا»، على متنها ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم، أوقفوا بحي 1200 مسكن بالخروب، و من خلال عملية التفتيش، التي أخضعت لها المركبة، تم حجز 13 علبة من دواء «بريغابالين» بالإضافة إلى مبلغ مالي من العملة الوطنية، و كذا الأجنبية.
أما القضية الثانية، فتعود إلى نهاية الأسبوع الماضي، على إثر توقيف شخص على متن مركبة من نوع «نيسان»، على مستوى مدخل مدينة عين سمارة، حيث تم حجز 12 مشطا، من دواء «بريغابالين»، بالإضافة إلى مبلغ مالي معتبر، يقدر بـ 48 مليون سنتيم.
و قد تم تحويل جميع الموقوفين، الذين تراوح أعمارهم بين 22 و 26 سنة، إلى مقر الفرقة، مع إنجاز ملفات إجراءات جزائية في حقهم، قدموا بموجبها أمام النيابة المحلية.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى