PUBANNASR PUBANNASR
الإثنين 21 جانفي 2019

عمليات تخريب الثـروة الغابية بخنشلة تتواصل


حجز 76 قصعة نصف مهيأة مصنوعة من الأرز الأطلسي
حجزت دورية لعناصر الدرك الوطني بدائرة الحامة في خنشلة، فجر أمس، 76 قصعة نصف مهيأة مصنوعة من شجرة الأرز الأطلسي النادرة، كانت محملة على متن مركبة نفعية قادمة من منطقة عين ميمون الغابية و كان صاحبها بصدد تهريبها إلى إحدى الولايات المجاورة.
و باغت أعوان محافظة الغابات لمقاطعة دائرة الحامة بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، مجموعة من  مهربي و مخربي الثروة الغابية على مستوى غابات أولاد يعقوب بقرية عين ميمون بلدية طامزة و تم حجز 28 قصعة نصف مهيأة مستخرجة من شجرة الأرز الأطلسي و المحمية قانونا،  بالإضافة إلى استرجاع منشارين آليين و أدوات مختلفة كان يستعملها المخربون الذين تمكنوا من الفرار فور شعورهم بوصول أعوان الغابات و عناصر الدرك.
و قد  تمت مباغتة المهربين في عين المكان، بعد استغلال معلومات كانت قد تلقتها بخصوص استنزاف الثروة الغابية من قبل عصابات متخصصة في التهريب.
كما أحبطت العناصر تهريب كميات معتبرة من الفحم المصنوع من أشجار الأرز الأطلسي و الصنوبر الحلبي..
فبعد عمليات النهب و التخريب التي تتعرض لها الثروة الغابية بمنطقة عين ميمون المعروفة بغابات أولاد يعقوب و الغنية بشجرة الأرز الأطلسي النادرة و المحمية و التي يتصدى لها أعوان الغابات و بإمكانات بسيطة تعرضهم في معظم الأوقات إلى المجازفة بحياتهم في مطاردة المهربين أو مواجهتهم مباشرة خلال دوريات يومية أو كمائن توضع للمهربين، لحماية الثروة الغابية من كل أنواع التخريب الذي تتعرض له.
 ع بوهلاله