حجز 80 كلغ من المخدرات و 8 ملايير من عائدات الترويج
أطاحت شرطة قالمة، بشبكة منظمة تستورد المخدرات و تخزنها و توزعها بين ولايات الغرب و الشرق و الوسط، مستعملة إمكانات لوجيستيكية معتبرة، بينها أسلحة نارية و سيارات و دراجات نارية من الحجم الكبير و هواتف جوالة و حاسبات للأوراق المالية.  
و تتكون الشبكة من 7 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 35 و 45 سنة ينحدرون من عدة ولايات، بينها قالمة و قسنطينة و قد تم القبض على عنصرين من العصابة، فيما لا تزال 5 عناصر في حالة فرار.  
و حجزت الشرطة أكثر من 80 كلغ من القنب الهندي الجاهز للاستهلاك و مبلغا ماليا معتبرا يتجاوز 8 مليار سنتيم و مبالغ أخرى من العملة الأجنبية و بندقية صيد و بندقيتين بحريتين و مجموعة من السيارات و دراجتين ناريتين من الحجم الكبير و أكثر من 20 هاتفا جوالا من مختلف الأنواع و 20 شريحة هاتف غير مستعملة و جهاز لعد الأوراق المالية.  
و قال قادة الشرطة بقالمة للصحافيين، أمس الثلاثاء، بأن الشبكة الخطيرة تعمل على محور مغنية، قسنطينة و قالمة. و تعد هذه أكبر كمية من المخدرات و العوائد المالية التي تتوصل إليها شرطة قالمة منذ عدة سنوات.     
و قد تم تقديم العنصرين المقبوض عليهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة وادي الزناتي في حدود منتصف نهار أمس، وسط إجراءات أمنية مشددة، بدأت من مقر فرقة البحث و التدخل بمدينة هليوبوليس و على طول الطريق الوطني 20 الرابط بين قالمة و وادي الزناتي و إلى غاية إدخالهما إلى مقر المحكمة.  

  فريد.غ 

الرجوع إلى الأعلى