PUBANNASR PUBANNASR
الثلاثاء 23 أفريل 2019

في عمليتين عرفتا توقيف 4 أشخاص


 حجز أزيد من نصف كلغ من «الكيف» و 488 قرصا مهلوسا
تمكنت فرقة البحث و التدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية "بياري" بقسنطينة، من تفكيك مجموعتين إجراميتين اتهم أفرادها الأربعة الذين ينحدر أحدهم من ولاية مجاورة، بترويج المخدرات، بعد أن تم حجز أزيد من نصف كلغ من «الكيف» و 488 قرصا مهلوسا.
القضية الأولى عوجلت حسب بيان صدر عن مديرية الأمن الولائي، بناء على معلومات مؤكدة واردة للفرقة، مفادها حيازة شخص مشبوه على كميات من المخدرات على مستوى مقر إقامته، ليتم توقيفه بالقرب منه بعد تحريات و أبحاث مكثفة.
و بتفتيش المسكن عُثر على كمية من المخدرات مشكلة من 6 صفائح، بالإضافة إلى قطعتين من المخدرات و قاطع ورق و ثلاثة أنصال لقواطع الورق و سلاحين أبيضين عليهما آثار الحرق، كما تم ضبط قنينة لدواء “إيزو بتيل” و مشط لدواء “طونكسان 10 ملغ» يحتوي على 10 كبسولات.
و قاد التحقيق المعمق إلى تحديد هوية مشتبه فيه آخر بولاية مجاورة و الذي تم توقيفه هو الآخر بعد محاولة يائسة للفرار، كما عُثر على نصف صفيحة من المخدرات، عليها نفس العلامة و قاطع ورق وكذا نصلي قاطع ورق تستعمل في تقطيع المخدرات، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدر بـ 438 ألف دينار. و قد تم تقديم الموقوفين أمام النيابة المحلية عن تهم تخزين المخدرات والمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة قصد البيع في إطار جماعة إجرامية منظمة، و حيازة أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي.
أما القضية الثانية فتمت بناء على معلومات مؤكدة واردة للفرقة ذاتها، بخصوص مجموعة إجرامية تقوم بترويج المخدرات الصلبة والمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة على مستوى المدينة الجديدة علي منجلي، ليتم تكثيف التحريات و من ثم التوصل إلى أن المشتبه فيهم يعتزمون عقد صفة لبيع كمية كبيرة من المخدرات الصلبة من نوع «إكستازي” على مستوى أحد أحياء علي منجلي.
و أضاف المصدر ذاته أن الخطة العملية المحكمة و التطويق الجيد للمكان، مكنا من توقيف شخصين بعد محاولتهما الفرار، وذلك بينما كانا بصدد عقد صفقة البيع، كما تم ضبط كيس بلاستيكي يحتوي على كمية من المخدرات الصلبة على شكل أقراص مستطيلة الشكل ذات اللون الأخضر حيث قدرت بـ 488 قرصا، بالإضافة إلى هاتف نقال من نوع هواوي، ليتم تقديم المعنيين أمام النيابة المحلية عن تهمة حيازة و تخزين المخدرات الصلبة بطريقة غير مشروعة قصد البيع.
و أضاف المصدر ذاته، أن العمليتين مكنتا من حجز 685 غراما من المخدرات و 488 قرصا من نوع «اكستازي» و 10 أقراص “طونكسان” و قنينة لدواء “إيزو بتيل” و المبلغ المالي المذكور، بالإضافة إلى سلاحين أبيضين و 5 قاطعات ورق و مركبة من نوع “دايهاتسو” و كذلك 5 هواتف نقالة.
ي.ب