نفـــوق نسريـــن نـــادريــــن بغابة  جيملة
عثر شباب مهتمون بالبيئة و الحياة البرية بأعالي بلدية جيملة بجيجل، على جثة نسرين من فصيلة نادرة، يعرف لدى سكان المنطقة بنسر جبل بوعزة و الذي يعتبر بمثابة قصة أسطورية لسكان المنطقة، ليظهر مؤخرا و بقوة في سماء بلدية جيملة.
 أوضح سفيان شاب مهتم بالبيئة و الحياة البرية بالمنطقة، بأنهم عثروا على نسرين نافقين  بمنطقة المحد، أين تم اكتشاف نسر يرجح بأنه من نوع"الفتخاء"، يبلغ طوله 2,56 متر، يبدوا بأنه تعرض للنفوق منذ يومين على أقصى تقدير، مشيرا إلى أنه لا توجد به آثار الجروح، ليتم بعدها العثور، أمس على نسر آخر غير بعيد عن المنطقة، يبلغ طوله 2,70 متر. و قال المتحدث، بأن عملية البحث جاءت صدفة خلال التجول بالمنطقة، مشيرا إلى أنه يرجح أن تكون أسباب النفوق ناجمة عن التهام فريسة مسمومة و هي تعتبر من بين الظواهر التي شهدتها المنطقة مؤخرا، بعد نفوق عدة حيوانات آكلة للحوم.
و قال المتحدث، بأنه يتوجب على الجهات المختصة التدخل لمعرفة أسباب نفوقها، حيث يعتبر الجارح من بين النسور النادرة و التي قطنت و استوطنت المنطقة في الآونة الأخيرة، حيث شهدت سنوات التسعينيات بجبل بوعزة، الذي يقع على مقربة من مكان العثور عليها، لتظل منذ تلك السنوات مجرد أسطورة و رواية لدى سكان المنطقة، لكن النسر عاد للظهور في السنوات الأخيرة، ما جعل العشرات من المهتمين بالحياة البرية، يحاولون معرفة نوعيته و سبب عودته إلى المنطقة و هجرانه لها لسنوات عديدة. و ذكر بعض سكان المنطقة، بمشاهدة النسر بكثرة في الآونة الأخيرة بجوار جبل بوعزة الشاهق و الذي يعتبر من بين الجبال الصخرية المعروفة في المنطقة.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى