شاحنة لبيع المياه تقتل طفلا و تدخل أخته الإنعاش
تسببت شاحنة لبيع المياه بالتجوال بحي خرازة التابع إداريا لبلدية البوني بعنابة، صبيحة أمس، في مقتل طفل يبلغ من العمر عامين و إصابة أخته بجروح بليغة، أثناء محاولتها عبور الشارع الرئيسي، حيث دهستهما الشاحنة بعد أن تحركت من مكانها و السائق غير موجود بعربة القيادة، حيث كان يحاول ملء الدلاء لمواطنين.
و حسب مصالح الحماية المدنية، فإن الشاحنة كانت متوقفة في الطريق الرئيسي في حدود الساعة الحادية عشرة صباحا و أثناء نزول السائق لملء دلاء المواطنين الذين أوقفوه لشراء ماء منبع بوقلاز، تحركت الشاحنة بسرعة فائقة و هي في المنحدر و لسوء الحظ، كان الضحيتان، الطفل الصغير (ن.ص.أ) و أخته (ن.ر 9 سنوات) يعبران الطريق،  حيث حاولا الهرب و من شدة الخوف سارا في نفس اتجاه الشاحنة، فدهستهما في عين المكان و استمرت في السير بسرعة قوية إلى غاية اصطدامها في جدار أحد السكنات لتتوقف  بعد أن تحطمت الواجهة الأمامية للشاحنة.
وعلى اثرها سارع المواطنون لإنقاذ الطفلين، غير أن الولد الصغير توفي بعين المكان بسبب الإصابة البليغة الذي تعرض لها على مستوى الرأس حسب معاينة طبيب الحماية المدنية، فيما نقلت أخته إلى مصلحة الاستعجالات الجراحية، بعد أن أصيبت بجروح في الرجل اليمنى، أين ترقد تحت العناية الطبية المركزة بمستشفى ابن رشد الجامعي.
هذا و قد تدخلت مصالح الشرطة بالأمن الخارجي لحي خرازة لعين المكان و طوقت مسرح الحادث لتهدئة الوضع إلى غاية معرفة الأسباب الحقيقية للواقعة، حيث تم تحويل السائق إلى مركز الأمن للتحقيق معه، فيما تم تحويل الشاحنة التي كانت محملة بصهاريج المياه إلى مكان آخر لإجراء الخبرة التقنية و تحديد السبب الرئيسي للحادث.
و يرجح شهود عيان سبب تحرك الشاحنة من مكانها، إلى عدم استخدام السائق لنظام فرملة العجلات اليدوي بشكل كامل، ما أدى إلى سير الشاحنة واندفاعها بسرعة كونها كانت في منحدر.  
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى