توقيف شخص حطّم 17 شاهدا من قبور الشهداء
أوقفت عناصر الشرطة بأمن دائرة بئر العاتر ولاية تبسة يوم، أمس، شخصا قام بتخريب  17 شاهدا من قبور الشهداء على مستوى مقبرة طريق تبسة، تم اقتياده إلى مقر أمن الدائرة و فتح تحقيق في القضية.
 حيث تم إجراء المعاينة الميدانية و التي تبين من خلالها تخريب شواهد قبور الشهداء، بعد أسبوعين من قيام شخص بتحطيم 45 شاهدا و تخريب جدارية المقبرة و حرق الأعشاب المتواجدة بداخلها، اعتقادا منه بأن الاتجاه الصحيح لها يجب أن يكون باتجاه غروب الشمس، أما عن الحريق، فقد صرح بأنه قام به من أجل تنظيفها.
و قد عبرت الأسرة الثورية بدائرة بئر العاتر على لسان ممثليها، عن بالغ أسفها لمثل هذه الأفعال التي وصفتها بالشنيعة و التي لا تمت بأي صلة لا للأخلاق و لا للدين الإسلامي، مستبعدة أن يكون الأمر متعلقا بأمور السحر و الشعوذة. و ذكر أمين قسمة المجاهدين للنصر، أنه تم التعرف على هوية الفاعل و لم تعرف الأسباب التي جعلته يقدم على مثل هذا العمل الجبان بعد، مشيرا إلى رفع تقرير مفصل عن الحادثة إلى الجهات المعنية، مطالبا في الوقت ذاته من المديرية الولائية للمجاهدين و بلدية بئر العاتر، بضرورة حماية هذه الأماكن التاريخية بالمنطقة الثورية، مع تخصيص حراسة لها، مستدلا بمطلب القسمة المرفوع منذ سنوات، من أجل الالتفات إلى هذه المقابر و تنظيفها و توفير حراسة لها.
 ع.ن

الرجوع إلى الأعلى