توقيف شخصين إثر تجدد شجار عنيف في حي زواغي بقسنطينة
تجدّد ليلة الأحد الماضي، الشجار الذي كان قد نشب قبل ذلك بيوم، بين مجموعتين من الشباب في حي زواغي سليمان بقسنطينة، لكنه كان أكثر حدة هذه المرة، حيث تعرض أحد السكان إلى طعنة على مستوى الساق و تم تخريب 3 سيارات، فيما تمكنت مصالح الدرك الوطني من توقيف شخصين شاركا في الاعتداء.
الحادثة وقعت بحي 600 مسكن، بعد الشجار الأول الذي كان قد سجل في حي 72 مسكنا، حيث انطلقت شرارته حسب مصادرنا، السبت الماضي، عقب رفض صاحب مركبة يقطن في حي تلمسان، تسديد المقابل الشهري لحارس الحظيرة، و حدوث خلافات بين الطرفين توسعت إلى شجار بين أصدقائهما، ليعود صاحب المركبة بعد ذلك بيوم مصحوبا بأشخاص مدججين بأسلحة بيضاء قادمين من حي بوالصوف، حيث تواجدوا في حي 600 مسكن وهو مكان إقامة حارس الحظيرة، من أجل الانتقام منه، ليبدأ الاعتداء على أحد الأشخاص المارين بالمكان، والذي تعرض لطعنة على مستوى الساق، كما تم التعدي بالضرب على  أحد المتواجدين في مركباتهم المركونة، ليمتد الأمر لتكسير السيارات الموجودة بالحظيرة.
وتدخل سكان من حي 600 مسكن الذين لم تكن لهم علاقة بالشجار، للدفاع عن ممتلكاتهم، ودخلوا في شجار مع القادمين من حي بوصوف، حسب أحد الشهود، فيما اضطر العديد من القاطنين إلى نقل مركباتهم بعيدا عن المكان، خاصة وأنه تم تكسير زجاج ثلاث سيارات، فيما تم توقيف شخصين مشاركين في الشجار و اقتيادهما إلى مقر الدرك المحاذي لمقبرة زواغي.
و قد تواجد رجال الدرك مدعومين بعناصر فرقتي مكافحة الإجرام «بياربي»و فرقة البحث و التدخل «البياري»، والذين ظلوا بالمكان إلى غاية ساعات متأخرة من ليلة الاثنين إلى الثلاثاء خشية تجدد المواجهات. وأكد مصدر مطلع للنصر أن التحقيقات لا تزال جارية لتحديد هوية باقي الأشخاص المتهمين في الاعتداء و عمليات التخريب.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى