حجز 14 ألف خرطوشة و مليون وحدة من المفرقعات بتبسة
أحبطت الجمارك الجزائرية العاملة بولاية تبسة، أول أمس، محاولة تهريب ضخمة لخراطيش الصيد و المفرقعات و معجون الأسنان، حيث كانت هذه البضائع محملة بشاحنة، متجهة من تبسة نحو ولاية الوادي.
و استنادا للمديرية الجهوية للجمارك بتبسة، فإن الفرقة متعددة المهام للجمارك بنقرين، قد نجحت في حجز 979 ألفا و 200 وحدة من المفرقعات، ذات الأحجام و الأنواع المختلفة، بالإضافة إلى 10 آلاف و 850 خرطوشة صيد و أكثـر من 10 آلاف وحدة من معجون الأسنان المهرب.
 و أشارت المديرية في بيان لها، إلى أن هذه البضائع المذكورة سلفا، كانت محملة بشاحنة في طريقها من تبسة باتجاه حدود ولاية الوادي و بعد توقيف الشاحنة و تفتيشها، عثـر على البضائع الثلاث مموهة بفضلات الحيوانات، التي يستعملها الفلاحون كسماد لأراضيهم الفلاحية، حتى لا تقع في يد الجمارك أو الأجهزة الأمنية. و قد سلمت خراطيش الصيد، لمصالح الدرك الوطني، التي فتحت بدورها تحقيقا لكشف ملابسات القضية و مصدر هذه البضائع و وجهتها، بينما حولت المفرقعات و معجون الأسنان، إلى مفتشية أقسام الجمارك ببئر العاتر و منها إلى مديرية الجمارك بتبسة.
تجدر الإشارة، إلى أن عملية الحجز، تندرج في إطار مكافحة التهريب و تعد عملية، أمس الأول، من بين العمليات الكبيرة التي نجحت فيها الجمارك خلال هذه السنة، إذ تقدر قيمة الغرامة المالية بأزيد من 5.15 مليار سنتيم، كما جاءت على بعد أيام من الاحتفال بعيد المولد النبوي، الذي تزدهر فيه تجارة المفرقعات بهذه المناسبة.
الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى