حجز أزيد من ألفي كبسولة بريغابلين
أحبطت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالما بأمن ولاية قسنطينة، صفقة لبيع كمية من المواد الصيدلانية بالمنطقة الصناعية، حيث حجزت أزيد من ألفي كبسولة من دواء بريغابلين، فضلا عن 46 قرصا من المؤثر العقلي «ليزنكسيا» .
وبحسب بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية قسنطينة، فإن العملية تمت بعد تحصل  الفرقة على معلومات مفادها أن مجموعة من الأشخاص تعتزم عقد صفقة لبيع كمية معتبرة من المواد الصيدلانية بالمنطقة الصناعية بالما.
وبعد التحريات المكثفة تمكنت ذات الفرقة من تحديد نوع المركبتين المستغلتين في العملية قبل أن يتم تحديد مكان عقد الصفقة، و بعد إعداد خطة محكمة استطاعت قوات الشرطة توقيف المركبة الأولى من نوع  «بولو فولسفاغن” و على متنها ثلاثة أشخاص، أما الثانية فهي من نوع «بيكانتو» و كان على متنها شخصان، ليتم تحويل الموقوفين الخمسة إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات.
وتم خلال عملية التفتيش حجز مبلغ مالي بحوزة الموقوفين على مستوى المركبة الأولى،  فيما تم حجز مبلغ مالي آخر بالإضافة الى 2220 كبسولة بريغابالين  بسيارة «بيكانتو»، فيما عثر بعد تفتيش مساكن المشتبه فيهم على 10 كبسولات «بريغابلين» أخرى و كذا 46 قرصا من المؤثر العقلي «ليزنكسيا»، فضلا عن 77 علبة فارغة لدواء بريغابالين.
وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، تم تقديمهم أمام النيابة المحلية عن قضية تكوين جمعية أشرار، الممارسة غير الشرعية لمهنة الصحة، نقل و توزيع و بيع أدوية صيدلانية بدون رخصة باستعمال مركبة و حيازة مؤثرات عقلية بصورة غير مشروعة قصد البيع.
ل/ق

الرجوع إلى الأعلى